السبت 20-04-2024
ملاعب

منتخب النشامى يودع كأس اسيا بالخسارة من أستراليا

629f87f0b9145


ملاعب - خسر المنتخب الوطني ت 23 مباراته أمام نظيره الأسترالي 0-1، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الثلاثاء 7 حزيران، على ملعب لوكوموتيف في طشقند، ضمن منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا المقامة في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وودع المنتخب النهائيات الآسيوية بعد أن حل بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا المتصدر بـ 7، فيما حلت العراق ثانيا بعد فوزها على الكويت 3-1 برصيد 5 نقاط، واستقرت الكويت رابعا دون نقاط.

 


وسجل المنتخب الأسترالي هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء، حيث تصدى الحارس عبدالله الفاخوري للركلة الأولى، قبل أن يعيدها الحكم بحجة تقدم الفاخوري عن خط المرمى قبل التنفيذ، لينجح ناجاريني بإحراز هدف التقدم (61).

 


بعد الهدف كثف المنتخب هجومه على المرمى الأسترالي الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد هاموند (79)، إلا أن المحاولات لم تفلح بتسجيل هدف التعادل.

 


مثل المنتخب في اللقاء: الفاخوري، يوسف أبو الجزر، هادي الحوراني، يزن عبد العال، مهند أبو طه، فضل هيكل، نزار الرشدان (عبد الرحمن أبو الكاس)، خالد صياحين، أمين الشناينة، عمر هاني (أحمد أبو شعيرة)، محمد أبو رزق (حمزة الصيفي).

 


يذكر أن النهائيات الآسيوية الحالية، غير مؤهلة إلى الأولمبياد، حيث تقام التصفيات القارية للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، خلال العام القادم 2023.