الإثنين 27-06-2022
ملاعب

منتخب النشامى يتغلب على عمان في افتتاح بطولة غرب اسيا

62b22f30d2966


ملاعب - افتتح المنتخب الوطني ت17 مشواره في بطولة غرب آسيا التاسعة للناشئين، بالفوز على نظيره العماني 1-0، في المباراة التي جرت الثلاثاء 21 حزيران على ملعب العقبة، ضمن المجموعة الأولى.

اضافة اعلان
 


بدأ المنتخب التقدم وحاز على الأفضلية منذ بداية اللقاء، مع ضغط متواصل عبر الأطراف، ليتمكن من التسجيل من خلال عبد الرحمن الخضور (20)، قبل أن يتصدى الطرايرة لركلة جزاء "للعماني" بكل براعة.

 


وحاول المنتخب تعزيز النتيجة بالشوط الثاني، إلا أن الحارس العماني تمكن من المحافظة على الشباك، بعد تصديه لأكثر من تسديدة للاعبي المنتخب.

 


مثل المنتخب خلال اللقاء: محمد الطرايرة، عبدالله هواش، أيهم السمامرة، أحمد أشرف، ضياء أبو رحمة، صالح فريج، عدنان الخطيب، عبد الرحمن الخضور، أمين أبو خليفة (محمد قاسم)، عز الدين أبو عاقولة (عبادة اثليجة)، إبراهيم صبرة (يامن الأبطح).

 


وأكد المدرب عبدالله القططي أحقية المنتخب بالفوز "استطعنا كسب نقاط المباراة الثلاث، وتمكنا من الوصول للمرمى العماني في أكثر من مشهد، وكنا الأخطر خلال مجريات اللقاء، لكن سوء الطالع حال دون تعزيز النتيجة".

 


وحقق العراق فوزا على اليمن 2-1، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 


ولحساب المجموعة الثانية، يلتقي الأربعاء فلسطين مع سوريا عند السادسة، ويواجه لبنان نظيره الكويتي عند التاسعة على ذات الملعب.

 


ويلتقي المنتخب نظيره اليمني عند التاسعة مساء الخميس 23 الجاري، ويسبق اللقاء، مباراة عُمان والعراق عند السادسة.

 


ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، إلى الدور نصف النهائي.