الخميس 25-04-2024
ملاعب

مجموعة النشامى : تصريحات مدربي العراق والكويت

AFC-U23-ASIAN-CUP-2022---Post-Match-(2)


ملاعب - أشاد ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب العراق بالروح القتالية للاعبيه ونجاحهم في التعامل مع الضغط ليحققوا الفوز على الكويت 3-1 يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب الكويت عبر هدف يوسف الرشيدي في الدقيقة 12، قبل أن يرد المنتخب العراقي بثلاثية عن طريق منتظر محمد (35) ومؤمل عقيلي (59) ومحمد الباقر (82).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على الأردن 1-0 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن، في حين بقي رصيد الكويت خالياً من النقاط، لتتأهل أستراليا والعراق إلى الدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي يوم السبت يلتقي منتخب أستراليا مع تركمانستان ثانية المجموعة الأولى، في حين يتقابل العراق مع أوزبكستان أولى المجموعة الأولى.



وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب العراق:
"الفريق المقابل جعل الأمور صعبة للغاية علينا في بداية المباراة، ولكن كان من الإيجابي كان نجاحنا في قلب النتيجة من 0-1 إلى 3-1.

"نحن سعداء بعد أن نجحنا في التأهل إلى الدور ربع النهائي، ونطمح في أن نواصل التقدم أكثر بالبطولة".

"سنلعب الآن أمام منتخب أوزبكستان، وهو فريق كان قوياً في دور المجموعات، وسوف يكون هنالك جماهير كبيرة في الملعب، وستكون الأجواء رائعة للجميع".

- عبدالعزيز حمادة مدرب منتخب الكويت:
"قمت اليوم بمنح الفرصة لثلاثة لاعبين دون 20 عاماً من أجل المشاركة في هذه المباراة، حيث كنت أريد أن أمنح اللاعبين الشباب حافزاً بالمشاركة كي نستعد للبطولة المقبلة".

"لسوء الحظ نحن خرجنا من سباق المنافسة في البطولة قبل خوض هذه المباراة، ولكننا نواصل التطلع للمستقبل".

"العديد من اللاعبين الأساسيين في الفريق لم يتمكنوا من المشاركة معنا، وبالتالي فإن ظروفنا لم تكن جيدة، ولكننا حصلنا على فرصة لمنح الفريق فرصة اللعب أمام فرق قوية، ومن الضروري أن نواصل العمل بقوة ونقدم مستويات أفضل في النسخة المقبلة من البطولة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أستراليا على الكويت 2-0 وتعادل الأردن مع العراق 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الأردن على الكويت 1-0 وتعادل العراق مع أستراليا 1-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.