الجمعة 29-03-2024
ملاعب

مجموعة النشامى : الكويت تسعى لإنطلاقة مثالية

FUrDErLWYAAPMnm


ملاعب - يستهل منتخب الكويت المضيف مشوار المنافسة عندما يتقابل مع إندونيسيا يوم الأربعاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.
اضافة اعلان
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الأردن مع نيبال على نفس الملعب.

في المباراة الأولى يطمح منتخب الكويت في تحقيق بداية قوية، علماً بأنه المنتخب الوحيد المشارك في هذا الدور الذي سبق له أن أحرز اللقب، وذلك في نسخة عام 1980.

وبدا من التحضيرات أن مدرب الكويت المدرب التشيكي فيتيسلاف لافيتسكا سيعتمد على التشكيلة الأساسية التي تغلب فريقه بها على سنغافورة بهدفين ودياً خلال معسكره في أبوظبي.

وقاد لافيتسكا المنتخب في ثلاث مباريات ودية فتعادل مع لاتفيا 1-1، وخسر أمام مالطا 0-2 في المعسكر الذي أقامه في مالطا في آذار/مارس الماضي، قبل أن يتغلب على سنغافورة.

وشهدت القائمة استبعاد أحمد الزنكي ورضا هاني وسامي الصانع وسلطان العنزي وشبيب الخالدي بسبب الإصابة، فيما عاد إليها حارس العربي سليمان عبدالغفور.

ويأخذ لافيتسكا جانب الحيطة من المنافس الإندونيسي والذي يعتبر غامضاً بالنسبة للجهاز الفني حيث يعود آخر لقاء مع منتخب الكويت إلى العام 2009 عندما تواجها ضمن تصفيات كأس آسيا 2011 في قطر، ووقتها تعادلا ذهاباً 1-1 وفازت الكويت إياباً 2-1.

من جهتها استعدت إندونيسيا للمباراة أمام بالفوز على تيمور الشرقية 4-1 و3-0 في كانون الثاني/يناير الماضي، قبل أن تتعادل مع بنغلادش قبل أيام 0-0.

ويقود منتخب إندونيسيا المدرب الكوري الجنوبي المعروف شين تاي يونغ الذي حقق مع منتخب بلاده الفوز تاريخي على المانيا بهدفين في مونديال روسيا 2018.

وقال شين: من المتوقع أن نتفوق على نيبال، لكن الأردن المصنف 91 والكويت 146، سيقدمان عروضاً أقوى خصوصاً وأن المباريات ستقام في الكويت.