الخميس 08-12-2022

لجنة مؤقتة تقود النادي الفيصلي

82021914558914209506


ملاعب - تقدم بكر العدوان رئيس الفيصلي، باستقالته من منصبه، على خلفية الاحتجاجات الجماهيرية التي طالبت برحيل مجلس الإدارة ككل.
اضافة اعلان

وكان عضو مجلس الإدارة سامر الحوراني تقدم كذلك باستقالته، ما سيستوجب تشكيل لجنة مؤقتة تقود النادي خلال المرحلة المقبلة، حيث يتوقع أن يتم الاعلان عنها في غضون اليومين المقبلين.

وتم تداول استقالة العدوان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يشير الموقع الرسمي للنادي إلى ذلك.

وأصبح نادي الفيصلي أمام مصير غير معلوم، حيث ثمة من يؤكد أن عمل اللجنة المؤقتة التي سيتم تشكيلها سيمتد لأكثر من عام، فيما يرى البعض أن إجراء انتخابات جديدة بالمرحلة المقبلة، ودون أن يتم فتح باب العضوية قد يقود ذات الأعضاء لتولي إدارة النادي.

وكانت جماهير الفيصلي قد اعتصمت أمام مقر النادي وأمام وزارة الشباب، مطالبة بحل مجلس الإدارة وتشكيل لجنة تحقيق.

ويمر الفيصلي منذ عدة مواسم بحالة من عدم الاستقرار، انعكست على النتائج، في ظل القرارات التي تم اتخاذها والتي كبدت النادي أموالاً كبيرة استناداً لعدد العقود التي تم فسخها سواء للمدربين أو اللاعبين.

ويعتبر ما يمر به نادي الفيصلي سابقة في تاريخه الطويل والمشرق، حيث طالما كان يمتاز على امتداد سنوات التأسيس باستقراره الإداري.

ويستقر الفيصلي حالياً في المركز الرابع في بطولة دوري المحترفين برصيد 27 نقطة، وباتت آماله في المنافسة على اللقب صعبة في ظل تصدر الوحدات لقائمة الترتيب برصيد "35" نقطة حيث توسع الفارق فيما بينهما إلى "8" نقاط.

وتأهل الفيصلي للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأردن، عبر فوزه على الرمثا، حيث سيواجه فريق الجزيرة.

ويعتبر الفيصلي الأكثر حصولاً على الألقاب المحلية حيث تأسس عام 1932، ومثل الكرة الأردنية في كثير من الاستحقاقات الخارجية ليتوج مرتين بكأس الاتحاد الآسيوي ومرة وصيفاً، ووصل إلى نهائي الأندية العربية مرتين.