الجمعة 26-04-2024
ملاعب

كورونا يهدد معسكر النشامى في الإمارات

المدرب البلجيكي فيتال والجهاز الفني يجتمعون بالمنتخب الوطني - (من المصدر)


ملاعب - عاد فيروس كورونا لمهاجمة فرق الدوري الأردني، وبشكل أقوى هذه المرة، حيث نقلت عدة مصادر إصابة عشرات اللاعبين في أندية الفيصلي والرمثا والجزيرة والأهلي، وذلك بعدما ظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت لعدد من الفرق استعداداً لاستئناف مباريات مرحلة ذهاب بطولة دوري المحترفين.

وأعلن نادي الرمثا استنادا لتصريحات الناطق الاعلامي المهندس محمد أبو عاقولة ثبوت اصابة 11 لاعباً وهم حمزة الدردور وسائد الخزاعلة واللبناني ماجد عثمان ومجد الزعبي ومالك شلبية ومحمد الدوقراني وأوس ابو هضيب ومهند خير الله وابراهيم الدرايسة وبشار ذيابات وايهم السقار بالاضافة الى معالج الفريق مالك عجاج والاداري مازن الخلايلة.

ووفقا لذلك فإن من بين هؤلاء المصابين، لاعبين تم اختيارهم لقائمة منتخب الأردن التي ستدخل بعد خمسة أيام معسكراً في الامارات ما قد يضطر المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز لاحداث تعديلات.

وأكد كذلك راضي الزواهرة المنسق الاعلامي للجزيرة في تصريحات أن الفحوصات قد كشفت عن اصابة ستة لاعبين من الفريق وهم نور بني عطية وزيد الزواهرة ومعتصم الجعبري وأحمد عبد الحليم وليث حبول ويوسف خشرم.

كما تدور شكوك حول إصابة 10 أفراد من فريق الأهلي منهم 9 لاعبين وإداري واحد، وعرف من اللاعبين راشد الحناحنة، جبرائيل ابو سخن ( حارس فريق تحت 17 سنة، يزن دهشان، عبدالله أبو زمع، محمد غانم، خالد الردايدة، وليد زياد.

وأعلن نادي الفيصلي أيضا اصابة 14 لاعبا بفيروس كورونا ومن بينهم لاعبين تم استدعاؤهم مؤخراً لصفوف منتخب النشامى.

ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة اعلان مزيد من الفرق ممن خضعت للفحوصات اصابة عدد من لاعبيها وبخاصة أن الوضع الوبائي في الأردن دخل مرحلة متقدمة من الخطورة.

ورغم هذا العدد الكبير من الإصابات، إلا أن توجه الاتحاد سبق وأعلنه باستمرار المباريات مهما كان العدد من خلال اللجوء لفرق الفئات العمرية، وهو ما قام به بتثبيت مباراة الوحدات والصريح الذي سبق وتعرض عدد كبير من لاعبيه للفيروس.

ولكن على الجانب الآخر، ستساهم هذه الإصابات الكبيرة ومنها لاعبين في المنتخب الوطني، في إرباك خطة المدرب فيتال بوركلمانز الذي أعلن قائمته بالأمس، ويتحضر لمعسكر في الامارات يتضمن مباراتين  مع منتخبي سوريا والعراق خلال الفترة من 8-17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث سيكون أمامه حلين، الأول تأجيل المعسكر أو إلغاؤه، والثاني استبدال اللاعبين المصابين بالفيروس بلاعبين كانت نتيجتهم سلبية، والاستمرار بخطة المعسكر كما تم الإعلان عنها سابقا.

اضافة اعلان
 

كووورة