السبت 18-09-2021
ملاعب

قرعة الكراتيه في أولمبياد طوكيو تُقام يوم غد بمشاركة المصاطفة

917fd0c53fd7837fa1be98583156ac5d
ملاعب - يواصل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، عبدالرحمن المصاطفة ، تدريباته التي تسبق مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) حيث سيخوض منافسات وزنه (تحت ٦٧ كغم) يوم بعد غد الخميس.
اضافة اعلان

ويخوض "المصاطفة" تدريباتٍ يومية سواء في القرية الأولمبية أو في صالة نيبون بودوكان والتي تستضيف منافسات الكراتيه في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من ٥ إلى ٧ آب / أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تُقام يوم غد الأربعاء القرعة الخاصة بمنافسات "المصاطفة" حيث يشارك في وزن تحت ٦٧ كغم ، ١١ لاعب سيتم توزيعهم على مجموعتين حيث تضم مجموعة ٥ لاعبين والمجموعة الثانية ٦ لاعبين.

ويلعب المشاركين في كلا المجموعتين ضد بعضهم البعض ، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وبالتالي يضمن اللاعبين الأربعة الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير.

يذكر أن اللاعب عبدالرحمن المصاطفة كان قد نجح يوم ١١ يونيو ٢٠٢١ في التأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية، في التصفية العالمية المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وخاض "المصاطفة" خلال التصفيات ١٠ نزالات ونجح في تحقيق الفوز في ٧ نزالات وتعادل في نزالين وخسر نزال وحيد ليحجز مقعداً له من بين ١١ مقاعداً مُخصص لوزن تحت 67 كغم في أولمبياد طوكيو والتي ستشهد تواجد رياضة الكراتيه للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.