السبت 02-03-2024
ملاعب

في صراع النشامى على المركز الثاني ،، عمان تواجه بنغلادش الليلة

oman1


ملاعب - يطمح منتخب عمان في تعزيز فرصته بالتأهل عندما يتقابل مع بنغلادش يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الهند مع أفغانستان على نفس الملعب.

 


ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة من سبع مباريات لعمان، و6 للهند و5 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش. حيث ضمن المنتخب القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، حيث ستحدد هذه المواجهات منافس النشامى من هذه المجموعة على بطاقة أفضل ثاني.


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 


في المباراة الأولى يسعى منتخب عمان لتحقيق الفوز أمام بنغلادش، كي يضع نفسه في الموقع المثالي لنيل إحدى البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني في المجموعات الثماني.

 


وقد عانى الفريق قبل تحقيق الفوز أمام أفغانستان 2-1 يوم الجمعة، ولكن المدرب برانكو إيفانكوفيتش ينتظر مستوى أفضل من لاعبيه في المباراة الأخيرة.
أما منتخب بنغلادش فهو يأمل بتحقيق نتيجة للتاريخ في هذه المباراة، وربما في حالة الفوز الحصول على المركز الرابع في المجموعة في حالة فوز الهند على أفغانستان.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب عمان شهدت فوزه على على الهند 2-1 وعلى أفغانستان 3-0 وعلى بنغلادش 4-1 لكنه خسر أمام قطر 0-1 قبل أن يفوز على الهند 1-0 ويخسر أمام قطر 0-1 ويفوز على أفغانستان 2-1.

 

 


في المقابل خسر منتخب بنغلادش أمام أفغانستان 0-1 وأمام قطر 0-2 ثم تعادل مع الهند 1-1 وخسر أمام عمان 1-4 وأمام قطر 0-5 وتعادل مع أفغانستان 1-1 قبل أن يخسر أمام الهند 0-2.




وفي المباراة الثانية يتواجه منتخبي الهند وأفغانستان في صراع من نوع خاص للحصول على المركز الثالث في المجموعة وضمان التأهل المباشر إلى تصفيات كأس آسيا.

 

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الهند شهدت خسارته أمام عمان 1-2 ثم تعادل مع قطر 0-0 ومع بنغلادش 1-1 ومع أفغانستان 1-1 قبل أن يخسر أمام عمان 0-1 وأمام قطر 0-1 ويفوز على بنغلادش 2-0.


في المقابل خسر منتخب أفغانستان أمام قطر 0-6 ثم فاز على بنغلادش 1-0 وخسر أمام عمان 0-3 وتعادل مع الهند 1-1، قبل أن يخسر أمام قطر 0-1 ويتعادل مع بنغلادش 1-1 ويخسر أمام عمان 1-2.