الأربعاء 08-12-2021
ملاعب

فتح باب التسجيل للمشاركة في ماراثون عمان

img-ماراثون-مسقط-ينضم-لقائمة-الماراثونات-الدولية-المؤهِّلة-لبطولة-أبوت-واندا-العالمية-20211

ملاعب - أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لماراثون عمّان بنسخته الثالثة عشر، والذي سيقام تحت شعار "أركض في قلب عمان وحافظ على صحتك"، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 الشهر الحالي.

اضافة اعلان
 


واشارت الجمعية إلى أن فتح باب التسجيل بدأ إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية، حيث ستتوفر خدمة التسجيل والدفع إلكترونياً عن طريق الموقع، إضافة إلى زيارة مقر الجمعية الأردنية للماراثونات في منطقة شميساني، والتسجيل مباشرة .

 


وحسب بيان عن الجمعية، اليوم الثلاثاء، بلغت رسوم المشاركة للأردنيين والأجانب المقيمين (18 سنة فما فوق) 15 دينارا، وللأردنيين والأجانب المقيمين (تحت 18 سنة) 10 دنانير، فيما بلغت للأجانب غير المقيمين (18 سنة فما فوق) 100 دولار، والأجانب غير المقيمين (تحت 18 سنة): 50 دولارا.

 


وبلغت رسوم المشاركة 10 دنانير للمرافقين وللقوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني، ولطلاب الجامعات. وستكون نسخة الماراثون لهذا العام مختلفة عن السنوات الماضية، حيث أنه لن يتم تخصيص منطقة لتجمع المتسابقين لتكون فقط مواقف للسيارات، وسيتم توجيه المشاركين لنقطة البداية مباشرةً، والتأكيد على كل مشترك اتباع معايير السلامة العامة كارتداء الكمامة قبل دخولهم لنقطة البداية، ومن ثم التوجه لخط البداية واتباع تعليمات المتطوعين والانطلاق مباشرة.

 


ولا يمكن للمشترك أن يسجل بالسباق إلا إذا كان حاصلا على جرعتين من اللقاح أو جرعة واحدة لحد أعلى 21 يوما، وفي حال عدم حصوله على اللقاح، يقوم بعمل فحص كورونا قبل 48 ساعة من موعد السباق.

 

 


يذكر أن ماراثون عمّان ينطلق من إشارات الساحة الهاشمية، ويضم أربعة سباقات رئيسية: سباق ماراثون فردي (42 كم)، سباق النصف ماراثون (21 كم)، وسباق (10 كم) قبل دوار الداخلية مقابل مركز الثقافة الملكي، إضافة إلى الفئة الجديدة المستحدثة لهذا العام وهي فئة سباق (10 كم) عبر تطبيق (أركض للأردن) الافتراضي، فيما يشهد يوم الجمعة 22 تشرين الأول الحالي، السباق الخاص بالأطفال والذي سيقام في حدائق الحسين في ساحة مهرجان صيف عمان.