الخميس 25-04-2024
ملاعب

على طريق رهف عويس ،، أردنية جديدة نحو الفيفا

Capture


ملاعب -تستعد لاعبة المنتخب الوطني لكرة القدم السابقة ، زينة حمارشة للسفر إلى المملكة المتحدة الأسبوع المقبل للبدء في دراسة الماجستير من الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي المنحة التي حصلت عليها من خلال برنامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمنح الدراسية وبدعم كبير من الاتحاد الأردني لكرة القدم.

ويَحتل "ماجستير الفيفا " المرتبة الأولى في أوروبا والثالثة على مستوى العالم من حيث أهميته من بين جميع الدراسات العُليا المختصة بالشأن الرياضي.

ويختص "ماجستير الفيفا" في القانون والإدارة والعلوم الإنسانية في الرياضة ولا يقتصر فقط على كرة القدم ويتضمن كذلك الدراسة في ثلاث مدن أوروبية ، ببريطانيا وإيطاليا وسويسرا.

هذا وتعتبر "حمارشة" أول أردنية جنباً إلى جنب مع نسرين القيسي ستدرس "ماجستير الفيفا" وكذلك أول أردنية تحصل على هذه المنحة من برنامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمنح الدراسية.

وتمتلك زينة حمارشة خبرة كبيرة في المجال الرياضي بعد مشاركتها في العديد من الأحداث الرياضية الدولية والتي أقيمت في الأردن ، فقد شغلت منصب ضابط ارتباط المسابقة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاماً عام 2016 ومدير الملعب المستضيف في بطولة كأس آسيا للسيدات عام 2018 وشغلت كذلك منصب مدير الفريق للمنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات ومساعدة مدير بطولة غرب آسيا لكرة السلة وغيرها من الأحداث والمناصب.

اضافة اعلان
 

وكان "الفيفا" قد أعلن قبل أيام تعيين مديرة التسويق السابقة في الاتحاد الأردني رهف عويس، مديرة لتطبيق الحقوق التسويقية في كأس العالم قطر "2022".