السبت 20-04-2024
ملاعب

زياد وحسين عشيش يتأهلان إلى دور الـ ١٦ من بطولة العالم للملاكمة

f9164ed26782a20b5037f25fafa911a1_718_520_t_t_f


ملاعب - تمكن الشقيقان زياد وحسين عشيش من تحقيق الفوز، الجمعة، ضمن منافسات وزنيهما والتأهل إلى دور الـ ١٦ ببطولة العالم للملاكمة والمقامة في العاصمة الصربية بلغراد بمشاركة ٥١١ ملاكم يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً كأكبر عدد من المشاركين في تاريخ البطولة.
اضافة اعلان

ونجح زياد عشيش في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة وذلك بعد تغلبه في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٧١ كغم على السلوفيني سيدينوفيتش إدين.

وكان زياد عشيش قد استهل مشواره في البطولة بانتصارٍ تاريخي ومُثير على الكوبي رونييل إغليسياس والذي يعتبر واحداً من أبرز الملاكمين في العالم حيث توج مؤخراً بذهبية أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وقبلها كان قد فاز بذهبية أولمبياد لندن عام ٢٠١٢.

وسيلتقي زياد عشيش في دور الـ ١٦ يوم الأحد المقبل مع اللاعب النرويجي دان ايمني وذلك بعد فوزه على الكرواتي فيليب كولار.

وتمكن حسين عشيش والذي سبق له التأهل إلى دورتين أولمبيتين (ريو ٢٠١٦ وطوكيو ٢٠٢٠) من تجاوز عقبة اللاعب السلوفاكي ديفيد ميشالك في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٩٢ كغم.

وأظهر "عشيش" مستوى رائع خلال هذا النزال وتفوق بشكلٍ واضح على خصمه وهو ما منح حسين عشيش الانتصار في نزاله الأول ليمضي إلى دور الـ ١٦ والذي سيلتقي خلاله اللاعب الإسباني - الكوبي الأصل - إيمانويل رييس يوم الأحد القادم.

وتمكن "رييس" من تحقيق الفوز على اللاعب الفرنسي صهيب بوعافية وهو الانتصار الثاني على التوالي للاعب الإسباني حيث كان قد بدأ منافسات وزنه من دور الـ ٦٤ والذي تخطاها بعد الفوز على اللاعب اليوناني نانيتزانيان فاجان.

كما سيخوض يوم الأحد كذلك اللاعب عدي الهنداوي نزاله الثاني في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٨٦ كغم حيث سيلتقي مع اللاعب الكوبي رويز هيريش.

وكان الهنداوي قد فاز في نزاله الأول على اللاعب الكيني سبات ماجانجا.