الخميس 25-04-2024
ملاعب

رفاق عدي الصيفي يخسرون الديربي

EkdymhvWAAImwws-e1602868909881-1140x776


ملاعب - وكالات

قاد المحترف الليبي الهادي السنوسي فريق العربي لحسم مواجهته مع القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتي جمعت بينهما مساءعلى استاد نادي الكويت في ديربي الجولة الرابعة من مباريات دوري التصنيف لكرة القدم.

اضافة اعلان

وسجل السنوسي"هاتريك" العربي في الشوط الثاني من ركلتي جزاء، وتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء، في حين سجل للأصفر عيد الرشيدي، والبرازيلي لوكاس.


وقدم فريقا العربي والقادسية اداء مميزا في المباراة وسط رغبة مشتركة لتحقيق الفوز، إلا ان تركيز الفريق الأخضر كان مميزا وهو ما منحه فرصة السيطرة في الأوقات الحاسمة من عمر اللقاء.


وشهد شوط المباراة الأول بداية سريعة من الجانبين وسط رغبة منهما فرض سيطرة مبكرة على الميدان لاسيما منطقة المناورات وسط الملعب.


وعول الأصفر لتحقيق هذا الهدف على تحركات رضا هاني، وفهد الأنصاري، في وسط المعلب إلى جانب بدر المطوع القادم من المنطقة الهجومية للقيادة بدور صانع الألعاب في أوقات كثيرة، كما حاول القادسية ومدربه الاسباني بابلو فرانكو اللجوء للأطراف عبر عدي الصيفي، وعبدالله ماوي من الجهة اليمنى، وضاري سعيد، وأحمد الظفيري من الجهة اليسرى.


وكاد القادسية ان يصل لمبتغاه مبكرا عبر فرصة سانحة للتسجيل سددها بدر المطوع من داخل منطقة الجزاء، إلا ان يقظة حارس الأخضر أنقذت الموقف.


على الجانب الاخر نجح العربي في تجاوز حمى البداية المتواضعة لينطلق في هجمات منظمة من العمق عبر عبدالله الشمالي، وحسين اشكناني، ومن على الاطراف عن طريق محمد فريح، وكيتا من الجهة اليمنى، وعبدالله عمار ، والسنوسي الهادي من الجهة اليمنى في حين تولى سيدريك هنري مسؤولية الازعاج الهجومي.

 

ودانت أكثر من فرصة للعربي عبر هنري، وكيتا، والسنوسي الهادي، إلا ان تألق الحارس الرشيدي، ودفاعات الأصفر حالا دون ترجمة تلك الفرص، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح العربي مبكرا في ترجمة الأفضلية التي أنهى عليها الشوط الأول، حيث تحصل عبدالله عمار على ركلة جزاء تصدى لها بنجاح السنوسي الهادي في الدقيقة 52، بعدها انطلق القادسية من أجل التعديل وسط تبديلات للأصفر بدخول سيف الحشان، وعيد الرشيدي، وسلطان العنزي، لكن دفاعات الأخضر والحارس عبدالغفور نجحا في اجهاض محاولات الفريق القدساوي.


وشكلت هجمات الأخضر المرتدة والذي لجأ ايضا لتنشيط صفوفه بدخول محمد صفر، وبندر السلامة، خطورة كبيرة على دفاعات الأصفر لكن من دون زيادة في غلة الأهداف.

 

وكاد البديل القدساوي سالم البريكي من ادراك التعادل في الدقيقة 75، إلا انه لم ينجح في استغلال كرة كانت مهياة داخل منطقة الست ياردات، وبعدها بدقائق “79”، استطاع عيد الرشيدي من ادراك التعادل من كرة عكسية لأحمد الظفيري قابلها الرشيدي في شباك عبدالغفور.


وفي الدقيقة 86 حصل العربي على ركلة جزاء ثانية بعد ان دفع لاعب القادسية أحمد الظفيري، بندر السلامة، تصدى لها بنجاح السنوسي الهادي “88”، وفي الدقيقة “90” + 4 سجل السنوسي ثالث اهداف المباراة الهاتريك الأول له في الموسم الحالي ، بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس الرشيدي.


وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الأخيرة سجل لوكاس هدف القادسية الثاني بعد مرور ناجح لبدر المطوع داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف للأخضر مقابل هدفين للأصفر.


وفي مباراة ثانية وأخيرة في الجولة الرابعة نجح كاظمة في تجاوز الساحل بهدف من دون رد، ليحصد أول فوز في مشواره بدوري التصنيف، رافعا رصيده إلى 5 نقاط، في حين تجمد رصيد الساحل عند 6 نقاط.


هدف المباراة الوحيد سجله شبيب الخالدي في الدقيقة" 68” من عمر المباراة.