السبت 27-04-2024
ملاعب

تعيين حكام أردنيين لقمم تصفيات كأس العالم ودوري أبطال اسيا

IMG-20180817-WA0022


ملاعب - اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم تحكيمي أردني لقيادة مباراة السعودية وأستراليا والتي تقام 29 آذار في جدة، ضمن الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022.

اضافة اعلان

وسمى "فيفا" الحكم أدهم مخادمة للساحة، ويساعده أحمد مؤنس ومحمد البكار، والدكتور يحيى المحارمة طبيبا للمباراة.


كما اختار فيفا الحكم مخادمة حكما لتقنية الفيديو VAR، لمباراة العراق والإمارات والتي تقام في بغداد 24 آذار ضمن تصفيات كأس العالم.

 

 


ويشارك الحكم أحمد فيصل، كمساعد لحكم تقنية الفيديو لمباراة أستراليا واليابان والتي تقام 24 آذار في سيدني ضمن تصفيات كأس العالم، ومباراة الإمارات وكوريا الجنوبية والتي تقام 29 آذار في دبي ضمن ذات الدور.

 


كما يشرف مقيم الحكام عمر بشتاوي، على حكام مباراة إيران ولبنان والتي تقام 29 آذار في مدينة مشهد، ضمن تصفيات كأس العالم.

 


في المقابل، اختار الاتحاد الآسيوي الحكام فيصل ومخادمة ومؤنس والبكار، إلى جانب محمد عرفة وأحمد سمارة وأيمن عبيدات، لإدارة مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2022.

 

 


كما جرى اختيار المقيمين عوني حسونة، وإسماعيل الحافي للإشراف على مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، مع اعتذار البشتاوي عن الالتحاق، في ظل تزامن المنافسات القارية مع انطلاق الدوري الأردني للمحترفين.

 


إلى ذلك، يشارك الحكام هادي أدهم، محمد محرم، وحنين مراد، في برنامج تطوير الحكام والذي يقيمه المجلس الأولمبي الآسيوي خلال الفترة 27 – 31 آذار الجاري في الكويت.

 


كما يدير الحكم صدام عمارة، ويساعده أحمد سمارة وحمزة أبو عبيد، المباراة الدولية الودية والتي تجمع منتخب البحرين والهند، 23 آذار في المنامة.

 

 


ويأتي اختيار "فيفا" و"الآسيوي" للحكام والمقيمين والكوادر التنظيمية الأردنية، للمشاركة بإدارة مباريات البطولات الأهم على مستوى القارة في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على مستوى العالم.