السبت 19-09-2020
 

تعرف على إصابة عبد الستار وقانونية استبداله

313ec8c7-19b9-4fa8-bd05-8532b10ed780

ملاعب - كشف المسؤول الطبي لفريق كرة القدم في نادي الوحدات الدكتور مؤيد عمرعن تشخيص إصابة حارس المرمى الدولي أحمد عبد الستار، وهي شد عضلي في أسفل الظهر، مؤكداً أنه سيعود للتدريبات الجماعية بعد (٤٨) ساعة.


وكان عبد الستار قد تعرض لإصابة أثناء عمليات الإحماء قبل بداية مباراة فريقه مع السلط في افتتاح الجولة الثانية من دوري المحترفين، ليقوم المدير الفني لنادي الوحدات عبدالله أبو زمع باستبداله بحارس مرمى المنتخب الأولمبي عبدالله الفاخوري، مما أثار الجدل حول قانونية إجراء الوحدات لـ "5" تبديلات في المباراة، أو أن هذا التبديل يجب أن يحتسب مما يعني أن الوحدات قد أجرى "6" تبديلات في المباراة !!

لوائح الاتحاد الأردني لكرة القدم واضحة بهذا الشأن وتسمح للفريق بأي تبديل قبل بداية اللقاء، بشرط أن يتم تبليغ الحكم ومراقب المباراة بالطبع ليتم التغيير في كشف اللاعبين، على أن لايتم الزج بلاعب من خارج الكشف، وهو ما حصل مع الوحدات الذي أشرك الفاخوري، إلا أنه لعب المباراة بدون حارس مرمى بديل لأنه لايستطيع تسجيل الحارس الثالث فراس صالح.


وفي سياق متصل فتح أبو زمع النارعلى الاتحاد في تصريحات صحفية أعقبت اللقاء، معتبراً أن ما حصل مع الوحدات بعد إصابة عبد الستار، نتيجة لقرار الاتحاد بعدم تطبيق ارشادات نظيره الدولي، والتي  تشير للسماح للمدربين باستدعاء "23" لاعب للمباراة وعدم الأكتفاء بـ "18"، ومؤكداً أن هذه التعليمات جاءت للمحافظة على سلامة اللاعبين.


وتابع أبو زمع: "ماذا لو حدثت هذا السيناريو، وتعرض الفاخوري للإصابة؟ بكل تأكيد ستكون فضيحة لكرة القدم الأردنية،  فلا يعقل أن يلعب فريق ولمدة شوطين بحارس مرمى هو بالأصل لاعب في مركز آخر، وهنا أطالب مجدداً اتحاد اللعبة بضرورة مراجعة القرا، ما حدث مع الوحدات قد يحدث مع أي فريق خلال المواجهات المقبلة، ولهذا فإنني أتحدث من أجل مصلحة الكرة الأردنية قاطبة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد قام بإصدار تعميم على الاتحادات المحلية، بالسماح بإستدعاء "5" تبديلات في المباراة الوحدات وإستدهاء "23" لاعب في كشف المباراة، حفاظاً على سلامة اللاعبين بعد التوقف الطويل الذي ضرب جميع منافسات كرة القدم بسبب انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهو ما انعكس على جاهزيتهم البدنية.