الأحد 03-07-2022
ملاعب

تصريحات المدربين بعد مواجهة النشامى والكويت

Adnan-Hamad-Jordan-v-Kuwait-Group-A-Reaction


ملاعب - أكد عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن الفريق بانتظاره عمل كبير قبيل خوض غمار المنافسة في نهائيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


جاء ذلك بعد أن تغلب المنتخب الأردني على الكويت 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن المنتخب الأردني من تسجيل ثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني عن طريق علي علوان (62) ومحمود مرضي (89) ونور الروابدة (90+5).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز إندونيسيا على نيبال 7-0 على نفس الملعب.


وتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لإندونيسيا و3 للكويت، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط، حيث حصل الأردن على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات عن المجموعة، في حين تأهلت إندونيسيا كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 



وقال حمد بعد المباراة: قدمنا مباراة كبيرة اليوم خاصة بالشوط الثاني، جئنا إلى هنا من أجل الوصول للنهائيات الآسيوية وكانت ثقتنا كبيرة بأنفسنا، ونجحنا في تحقيق هدفنا.



وأضاف: ينتظرنا عمل كبير في الفترة القادمة للتحضير للاستحقاقات القادمة، حيث أن هدفنا هو إعادة منتخب النشامى إلى مكانته الطبيعية بين كبار القارة الآسيوية.



من جهته أعلن فيتسلاف لافيكا مدرب الكويت نهاية مهمته مع الفريق، وقال: أعتذر للجماهير الكويتية، وأشعر بالخيبة بعد الأداء الضعيف أمام الأردن، وأتمنى التوفيق للكويت في السنوات المقبلة.

 



في المقابل اعتبر شين تاي-يونغ مدرب إندونيسيا أن الفوز على الكويت في الجولة الأولى مهد الطريق أمام فريقه من أجل العبور للنهائيات، وقال: كان من الضروري أن نبدأ بصورة جيدة في المباراة الأولى من هذه التصفيات.

 



وأوضح: أمام الكويت قدم اللاعبون كل شيء وبذلوا أفضل ما بوسعهم، ولأننا قمنا بعمل جيد في المباراة الأولى سارت الأمور بشكل سلسل في المباراتين التاليتين.

 

 


وأردف بالقول: منتخب إندونيسيا تأهل الآن إلى كأس آسيا 2023، وبالتالي فإن كل شيء يسير بحسب الخطة.

 



وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز الأردن على نيبال 2-0 وإندونيسيا على الكويت 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الأردن على إندونيسيا 1-0 والكويت على نيبال 4-1.

 



ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.