الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

تجميد بطولات الفئات العمرية لكرة السلة بسبب كورونا

123202993_3384004925051741_2467453166149908634_o


ملاعب - خاص

قرر الاتحاد الأردني لكرة السلة، تجميد بطولات الفئات العمرية لضمان السلامة العامة ومنعاً لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

اضافة اعلان
 

وجاء في البيان الذي نشره الاتحاد:

اتخذنا القرار بتجميد بطولات الفئات العمرية لمدة 14 يوماً بدءاً من يوم غد.

قمنا بكل الاجراءات المطلوبة واتباع البروتوكولات الصحية حرفياً، ومع أننا علانية نقف ضد كل أشكال الإغلاق الإجباري إلاّ أننا ايضاً لا يمكننا أن نعوّل على تجاوب الأطفال بعدم مخالطة غيرهم خلال مدة الدوري كما انه لا يمكننا أن نلقي على كاهل الأهالي كلَّ او جزءاً من التوتر الذي نعيشه يومياً بخصوص وجود حالات بين اللاعبين.

 

سلامة وصحّة اللاعبين واللاعبات أولويتنا ونعتبر أن من مسؤوليتنا ايضاً تجنّب احتمال الإصابة لكبار السن او الأكثر عرضة للخطر الذين يخالطون لاعبينا ولو كان الاحتمال بسيطاً، سنتوقف الى أن يستتب الوضع او أن نسمع من المسؤولين قرارات جديدة. سندرس دمج بطولة كأس الأردن خلال أيام الدوري الممتاز في الأيام المقبلة وعليه فقد نتوقّف عن بطولة الكأس مؤقتاً ايضاً.


نافذة تصفيات آسيا ستتم وفق اجراءات الفقاعة المعزولة لكن سيبقى أمر الاستضافة رهناً بالإجراءات الحكومية المتوقعة ووضع الحدود والمطارات، الاغلب أننا سنتّجه الى فحص لاعبي المنتخب الوطني جميعاً ودعوتهم الى الحجر في الفندق والتدريبات في الملعب قبل مدّة من التصفيات ضماناً لجاهزية صفوف الصقور.


جمّدنا نشاطنا في شهر آذار ونأسف اليوم لاتخاذنا هذا القرار بالتوقف المؤقت والتقييم الدوري، إلاّ أن مراقبتنا الحثيثة للأوضاع الحالية والاستماع الى صوت الأهالي القلقين يبرر هذا القرار.
نأمل التفهم من الجميع. " .