الأحد 28-04-2024
ملاعب

بعد الخسارة من هايتي ،، انتقادات لعامر شفيع واستغراب من التكتيك !؟

36c9708c-22c6-45d3-83fa-6bc1006f2472



ملاعب - أنس عشا

تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم للخسارة بظهوره الأول في عصر العراقي عدنان حمد، ولم يكن المستوى المقدم من لاعبينا إلا امتداد لعصر البلجيكي فيتال بوركيلمانز فكان الأداء بعيد كل البعد عن النشامى وحقبتهم الذهبية التي جعلتنا قطبا اسيويا صعبا، ورفعت من أحلامنا بالوصول القريب لمنصات التتويج القارية والمنافسات العالمية.
اضافة اعلان



انتقادات واسعة لأسلوب اللعب الذي انتهجه حمد في المباراة، فالرسم التكتيكي كان 3-5-3، علما أن اللاعبين الذين تم الدفع بهم في الملعب لا يتناسبون إطلاقا معها، فالظهير محمد الدميري اقترب من نهاية مسيرته الكروية والحمل البدني عليه في مثل هذا التكتيك لن يكون سهلا، وبالطبع سيكون صعبا عليه "هضم" خطة جديدة بهذا العمر .



الأمر ذاته ينطبق على الثنائي أنس العوضات ومحمد أبو زريق شرارة، فكلاهما جناح تقليدي وشهدنا تضارب كبير بالمهمات بينهما وبين الدميري وحداد، كما أن شرارة يلعب في الجناح الأيمن دائما، ووجود العديد من الأسماء القادرة على اللعب في الميسرة يجعلنا نتساءل، لماذا تم الدفع به هنا !؟ وإن أردا عدنان حمد الدفع بـ 3 مدافعين لمراعاة صعوبة المنتخبين السعودي والمغربي في البطولة العربية، فلماذا لم يكن الرسم أكثر سهل على اللاعبين المتواجدين وبطريقة أكثر تنظيما.. تحديدا 5-4-1، وهي التي لن تحرمنا من تواجد صانع ألعاب وتمنحنا ظهيرين وجناحين بالصورة التقليدية ومهاجم واضح المهام.



الانتقادات الكبيرة طالت مدرب الحراس عامر شفيع، فالجماهير غير متقبلة لتواجد حارس مرمى بعمر كبير بصورة أساسية، خصوصا أنه قد لا يخدمنا في العام المقبل، وإجلاس المواهب الشابة الكواملة والفاخوري على دكة الاحتياط حتى في المباريات الودية، علما أنهما يلعبان بصورة أساسية في نادييهما ويقدمان مستويات ممتازة وفي تطور من مباراة لأخرى .