الجمعة 05-03-2021
ملاعب

بعد الإعلان عن موعد فترة قيد اللاعبين ،، كيف ستكون شروط التعاقدات !؟

d54c2608-ca4c-49c0-8cf2-43c492f83ea0

ملاعب - خاص

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن مواعيد فترتي قيد وتحرير اللاعبين للموسم الكروي الجديد "2021"، حيث ستبدأ الفترة الأولى يوم السابع من شهر شباط / فبراير المقبل، على أن تنتهي في الأول من نيسان / إبريل.

اضافة اعلان
 

وستبدأ فترة الانتقالات الثانية في الرابع من شهر تموز / يوليو ، وستمتد لأسبوعين، لتنتهي يوم "18" من الشهر ذاته .

 

ورغم العديد من التسريبات والمعلومات والتصريحات المتداولة حول التعاقدات والشروط التي سيفرضها الاتحاد الأردني على التعاقدات في الموسم القادم، إلا أن الأندية لم تبلغ بأي شيء رسمي حتى اللحظة.

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بخبر يؤكد توجه الاتحاد للسماح للأندية بالتعاقد مع محترف خارجي واحد فقط، قبل أن تؤكد المعلومات القادمة من الاتحاد بنود الاستراتيجية التي سيقوم الاتحاد بتعميمها وأهم ما جاء فيها :

 

1/ تخفيض عدد اللاعبين في قائمة الفرق المشاركة بدوري المحترفين لـ "25" بعد أن كان "30" لاعب.

2/ الاشتراط بأن يكون اللاعب المحترف من الخارج دوليا أو أولمبياً أو على الأقل أن ينشط بدوري محترفين "درجة عليا" في آخر موسمين.

3/إلغاء بند مقدم العقود عن التعاقد مع اللاعبين والمدربين.

4/وضع سقف مالي للتعاقدات بـ "300" ألف دينار، وعلى النادي الذي يريد رفع السقف أن يثبت وجود إيرادات توازي المبلغ الذي سيتم دفعه.

 

وأكدت سمر نصار، الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم بتصريحات تلفزيونية بأن هذه الاستراتيجية عرضت على الأندية قبل أيام وشهدت قبول لافت من طرف ممثليهم، كما تم الطلب من الأندية تقديم مقترحاتهم لدراستها.