الجمعة 26-04-2024
ملاعب

بطولة الدرع فرصة للوقوف على جاهزية اللاعبين ونجاعة المدربين

62e0f949e56ee


ملاعب - أكدت أندية المحترفين لكرة القدم، أن بطولة درع الاتحاد (درع المئوية) التي تنطلق غدا الخميس، بمشاركة 12 فريقا، تعد فرصة مناسبة للوقوف على جاهزية اللاعبين ونجاعة المدربين، قبل انطلاق دوري المحترفين.

اضافة اعلان

وتسعى الأندية لإشراك أكبر عدد من اللاعبين خلال منافسات بطولة الدرع للوقوف على جاهزية اللاعبين المحليين والمحترفين، تمهيدا لاعتماد الكشف النهائي الذي يمثل الأندية في بطولة الدوري خلال آب المقبل، وفرصة كذلك للوقوف على مدى قوة المدرب فنيا، ومدى قدرته على قيادة الفريق خلال منافسات الدوري والكأس.


وقال المدير الفني لفريق معان ديان صالح إن بطولة الدرع وبنظامها الجديد، تتيح للأندية إشراك اكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم، قبل اعتماد الكشف النهائي، مشيرا إلى سعي الفريق خلال بطولة الدرع لاختبار أكبر عدد من اللاعبين.


وأكد مدرب فريق الجليل محمد العبابنة، أهمية بطولة الدرع لاختبار اللاعبين بما فيهم المحترفون الأجانب، لافتا إلى أن الأندية وبعد انتهاء بطلة درع الاتحاد، ستستبعد لاعبين لعدم قدرتهم على خدمة الفريق الذي يلعبون فيه.


وقال أحد المشجعين، عيسى جبر، إن الشارع الرياضي المحلي اعتاد على اعتبار بطولة الدرع فرصة لتجربة أكبر عدد من اللاعبين، وهو ما يحصل في الموسم الحالي، لأن الجميع يركز على بطولة الدوري، ما يدفعهم لمحاولة استثمار بطولة الدرع في تجهيز الفريق بأفضل حال استعدادا للبطولات الأهم.