الجمعة 03-02-2023

بشار النجار يودع تصفية الكراتيه العالمية بصعوبة بالغة وأداء كبير

05cd3061ad18ce2982d9f747e02b3595_718_520_t_t_f


ملاعب - ودع لاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، بشار النجار ، مساء السبت ، التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس ، بصعوبة بالغة ، وذلك بعد أن كان منافساً قوياً على إحدى البطاقات الثلاث التأهيلية.

ونجح "النجار" في الوصول إلى الدور النهائي لمنافسات وزن تحت ٧٥ كغم والمتكون من ٤ لاعبين إلا أنه لم يتمكن في النهاية من تحقيق التأهل ولكنه رغم ذلك حققاً نتائج لافتة وفاز في ٦ نزالات وخسر ثلاث.

وكان بشار النجار يتطلع لمرافقة زميله عبدالرحمن المصاطفة إلى أولمبياد طوكيو والذي تأهل إليها الأخير يوم أمس بعد أن حل بالمركز الثاني ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم.

وافتتح "النجار" مشواره بالفوز على الليتواني جرجيلاتيس بنتيجة ٤-٠ في دور الـ ٦٤ ومن ثم تخطى عقبة السلوفاكي جاكا جال بنتيجة ٢-٠ في دور الـ ٣٢ وبعد ذلك فاز على بطل العالم مرتين وصاحب الخبرة الكبيرة البرازيلي دوغلاس بنتيجة ٤-٠ في دور الـ ١٦.

اضافة اعلان
 

 


وأكمل "النجار" تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على الهولندي تيموثي بيترسن بالأفضلية بعد التعادل ٥-٥.

وفي الدور نصف النهائي خسر بشار النجار أمام المصنف العاشر على العالم الهنغاري ، كارولي جابور ، بنتيجة ٢-١ لينتقل إلى لقاء السحب والذي فاز فيه على اللاعب البلجيكي مهاودن كوينتين بنتيجة ٤-٣ وهو ما جعله يتأهل إلى الدور الحاسم والمتكون من ٤ لاعبين ويتأهل منهم ٣ لاعبين إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وفي الدور الحاسم والنهائي فاز "النجار" على الألماني نوح بيتش بنتيجة ٣-٢ وخسر أمام كل من الهنغاري كارولي جابور والكازاخستاني نوركانات أزيكانوف ٥-٤ و٤-٢ على التوالي ليودع التصفية بالمركز الرابع.

بدورها فازت اللاعبة أسيل النعيمي في نزالها الأول ضمن منافسات وزن تحت ٦١ كغم أمام الأمريكية أليسا ولكنها خسرت نزالها الثاني أمام الأوكرانية أنيتا سيروجينا.