السبت 20-04-2024
ملاعب

الوسط الكروي يطالب بإلغاء الهبوط من دوري المحترفين

117234702_4799532276739545_8898780712334073001_n


ملاعب - أنس عشا

تمر الكرة الأردنية بظروف صعبة وقرارات إستثنائية تضمن استمرارية اللعبة وعدم انهيارها فنياً ومادياً؛ فقد كانت الضربة الأولى عندما تعذر على الاتحاد تأمين راعي رسمي لبطولات الموسم الجديد، فيما كانت الأزمة الأكبر بسبب كثرة التوقفات التي فرضتها جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" .

اضافة اعلان
 

صعوبات دفعت أندية دوري المحترفين لطلب إلغاء الهبوط من دوري المحترفين لدوري الدرجة الأولى، فهل يصب هذا القرار بمصلحة الكرة الأردنية؟!

 

موقع ملاعب تواصل مع عدد من الخبراء والإداريين لمعرفة رأيهم بهذا الطلب، وإن كان من الممكن تطبيقه.

 

نهاد صوقار: الإلغاء سيسهل مهمة الأندية 

قال الخبير الكروي والمحاضر الدولي نهاد صوقار أن إلغاء الهبوط للدرجة الأولى يعد مطلباً مهماً في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالكرة الأردنية، سواء أكانت صحية بسبب جائحة كورونا أو فنية ومادية بسبب التأجيلات.

 

وتابع : " نعم أنا مع فكرة إلغاء الهبوط، علينا تسهيل مهمة الأندية ونمر بظروف صعبة جداً، وهذا القرار سيعطي الأندية المهددة بالهبوط أريحية ويمنحها فرصة للعمل للموسم المقبل والاستثمار باللاعبين الشباب من خلال إعدادهم دومنحهم الفرص دون التخوف من النتائج " .

 

أحمد أبو شيخة: لا مشكلة في الإلغاء
تطرق المدرب الوطني أحمد أبو شيخة للإيجابيات المتوقعة من قرار إلغاء الهبوط من دوري المحترفين، إن تصاحبت مع زيادة عدد الفرق إن تصاحب مع القرار تأكيد على صعود فريقين من الدرجة الأولى.

وقال: " لا مشكلة في إلغاء الهبوط نظراً للظروف الصعبة، وإن صاحبه صعود سيكون هناك زيادة في عدد مباريات في الموسم المقبل، كما أن الأمر سينعكس على مدخولات الأندية في السنوات المقبلة عند عودة الجماهير للمدرجات".

 

أبو عاقولة : جميعنا معرضون للهبوط

الناطق الإعلامي باسم نادي الرمثا محمد أبة عاقولة وضح وجهة نظر الأندية التي طالبت بالإلغاء "بالاجماع"، مبيناً أن جميع الفرق معرض للهبوط في ظل البروتوكول الصحي وجميع الأندية معرضة لأن يصاب فريقها بالأكمل بفيروس كورونا، وبالتالي استكمال الدوري بالفئات العمرية.

 

وتابع: "قرار الإلغاء سيكون من مصلحة الجميع، لأن الرصيد النقطي متقارب بين الجميع، وحتى الفريق المتصدر قد يتعرض لعدد من الهزائم بسبب الظروف الصعبة، وبالتالي يجد نفسه في مناطق صراع الهبوط.



جريس تادرس: فرصة مهمة للتطور

أكد الهداف التاريخي للنادي الفيصلي جريس تادرس أن الكرة الأردنية تمر بموسم إستثنائي، وأن الأندية كانت تمر بظروف صعبة قبل انتشار فيروس كورونا، فيما تفاقمت الأمور صعوبة وزادت معانة الأندية بسبب تبعات الجائحة.

 

وأكمل : " أنا مع الإلغاء ولكن بشرط أن يتصاحب ذلك مع صعود فريقان من الدرجة الأولى، ليصبح عدد فرق أندية دوري المحترفين "14"، لأن أندية الأولى عملت وتعبت في هذا الموسم ومن حقها الصعود، كما أن هذه الفرصة مهمة للتطور وزيادة عدد المباريات والتنافس في الدوري" .