الجمعة 03-05-2024
ملاعب

النشامى يبحثون عن حسم التأهل لكأس أمم اسيا

629b5bf01ed78


ملاعب - يطمح منتخب الأردن في تحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل مع إندونيسيا يوم السبت على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً نيبال مع الكويت على نفس الملعب.

ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام إندونيسيا، في حين لا زال رصيد الكويت ونيبال خالياً من النقاط.


في المباراة الأولى يتواجه منتخبي إندونيسيا والأردن في مباراة حاسمة يمكن من خلالها للفائز أن يحجز بطاقة التأهل للنهائيات.

ويطمح المنتخب الأردني الذي يشرف على تدريبه العراقي عدنان حمد في الاستفادة من الخبرات الكبيرة للاعبيه، خاصة بعدما كان الفريق بلغ دور الـ16 خلال النسخة الماضية من البطولة عام 2019.

وستكون هذه المباراة الرسمية الأولى بين الفريقين، علماً بأنهما كانا تقابلا أربع مرات في مباريات ودية، انتهى جميعها بفوز الأردن، وكان آخرها بنتيجة 4-1 عام 2019.

أما المنتخب الإندونيسي الذي يشرف على تدريبه الكوري شين تاي-يونغ، فهو يطمح بمواصلة البداية القوية، بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الكويت المضيفة.

أما في المبارة الثانية فيطمح منتخب الكويت في إنعاش آماله في المنافسة بالمجموعة وتعويض خسارة المباراة الأولى أمام إندونيسيا.

ويأمل فيتسيلاف لافيكا مدرب الكويت في أن يتمكن ثنائي الهجوم يوسف ناصر وبدر المطوع في الظهور بصورة جيدة، والوصول إلى مرمى نيبال الذي يشرف على تدريبه الكويتي عبدالله المطيري.

وكان الفريقين تقابلا ثلاث مرات من قبل في التصفيات الآسيوية، كان الفوز في جميعها من نصيب الكويت.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء حيث يلتقي الأردن مع الكويت، وإندونيسيا مع نيبال.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز الأردن على نيبال 2-0 وإندونيسيا على الكويت 2-1.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.