الجمعة 26-04-2024
ملاعب

المنتخب الوطني 2008 يلتقي نظيره رومانيا ودياً

63efaf1442cbb


ملاعب - يلتقي المنتخب الوطني لمواليد 2008 نظيره المنتخب الروماني وديا، عند الرابعة عصر اليوم السبت 18 شباط، على ملعب جامعة العلوم التطبيقية في عمان.

اضافة اعلان

وأنهى المنتخب تدريبه امس الجمعة بقيادة المدرب عبدالله القططي، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، وبمشاركة جميع اللاعبين: قصي الحلاحلة، محمد الشلول، رؤيم الدبايبة، عبد الرحمن بني سعيد، خزرج القاسم، أحمد ملكاوي، حسام السنجلاوي، عز الدين المصري، ياسر الحمبوز، هشام محمد، مهند مصطفى، سعد أبو طوق، قيس الشواشرة، محمود الطميزي، محمد أبو رمح، ماجد العدوان، زيد أبو دهيم، زيد الخالدي، محمد أبو الغنم، حمزة يغنم، زيد عرفة، بهاء الدين عبيدات، أحمد فريتخ.


ويتجدد اللقاء بين المنتخبين الثلاثاء 21 الجاري، نفس التوقيت وعلى ذات الملعب.
بدوره، أكد القططي أن مواجهة المنتخب الروماني تحقق العديد من الفوائد في مستهل مشوار المنتخب.


وقال: ننظر بأهمية كبيرة لهذا اللقاء والذي يأتي في بداية مرحلة التجمع وإعداد المنتخب، حيث أن ملاقاة فريق قوي بحجم رومانيا يضعنا أمام تصور كامل حول مستوى المنتخب ونقاط قوته واحتياجاته، إلى جانب الوقوف على المستوى الفني لهذه الفئة العمرية.


وأضاف: بدأنا تحضير هذا المنتخب قبل نحو عامين من الاستحقاق الرسمي والمتمثل بالتصفيات الآسيوية أواخر العام القادم 2024، ما يعد خطوة هامة ونوعية، في إطار رؤية دعم وتطوير منتخبات الفئات العمرية من قبل الاتحاد، للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المرجوة قبل خوض المنافسات الرسمية.


وختم: جاء اختيار القائمة الحالية من لاعبي فرق المستقبل في منطقتي الوسط والشمال، حيث يتطلع الجهاز الفني لاختبار العديد من اللاعبين على امتداد الفترة القادمة، خاصة مع انطلاق بطولات الفئات العمرية، سعياً لتوسيع قاعدة الخيارات قبيل المحطة القارية.


يذكر أن تدريبات المنتخب انطلقت الثلاثاء 31 كانون الثاني، حيث تستمر حتى حزيران القادم، قبل أن يعود اللاعبين للالتحاق بتمارين الأندية.


وتتضمن خطة الإعداد للمنتخب، معسكرات داخلية وخارجية، تأهبا للتصفيات الآسيوية التي تقام في تشرين الأول من العام القادم 2024.


وتأتي تدريبات المنتخب في إطار خطة التطوير التي وضعتها الدائرة الفنية، لإعداد الجيل القادم لهذه الفئات السنية، لتمثيل المنتخب الوطني ت17 مستقبلا، وتتضمن برامج تدريبية مكثفة ومباريات ودية، ومشاركات في البطولات الدولية، بالإضافة للمتابعة المستمرة للاعبين من قبل كشافين تابعين لاتحاد كرة القدم، ليتم ترشيح أي لاعب يبرز على مدار العام للانضمام للمنتخب، وصولاً للجاهزية المطلوبة قبيل الاستحقاق القاري.


ويحرص الاتحاد الأردني على الاهتمام بالفئات العمرية، في إطار تطلعاته الهادفة لصقل المواهب وتنميتهم بدنياً وفنياً ودهنياً، وتعزيز الخبرة لديهم، من خلال المشاركة بالمنافسات المحلية والدولية.


ويشرف على تدريب المنتخب رفقة القططي، المساعد علاء المطالقة، ومدرب الحراس معتز ياسين.