الجمعة 19-04-2024
ملاعب

المنتخب الوطني ت20 يصعد تحضيراته للتصفيات الآسيوية

631b95948d368


ملاعب - صعد المنتخب الوطني ت20 تحضيراته الفنية والبدنية، تأهبا لخوض التصفيات الآسيوية، والتي تقام خلال الفترة من 10 حتى 18 أيلول الجاري، على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب في عمان.

اضافة اعلان

وأجرى المنتخب تدريبه امس الجمعة ، على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب، بقيادة المدرب إسلام ذيابات، بمشاركة 16 لاعبا.


من جانبه، أكد المدرب إسلام ذيابات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالتصفيات أن المنتخب عاقد العزم على خطف بطاقة العبور والتأهل للنهائيات الآسيوية.


كما جدد التأكيد على أن توقيت التصفيات خارج أيام الفيفا المعتمدة للمنتخبات، يعيق عمل جميع المدربين، في ظل صعوبة التحاق اللاعبين من أنديتهم بالوقت المحدد.


أضاف: جميع المنتخبات المشاركة بهذه المجموعة مميزة، ما يضفي المزيد من القوة على المنافسة للتأهل سواء في صدارة المجموعة أو حتى المركز الثاني، لكن ثقتنا كبيرة بمنتخبنا للمضي قدماً نحو النهائيات القارية.


ويشارك المنتخب بالتصفيات الآسيوية لحساب المجموعة الرابعة، إلى جانب تايبيه الصينية، سوريا، تركمانستان، وجزر شمال ماريانا.


ويفتتح المنتخب مشواره بلقاء تركمانستان عند التاسعة مساء الإثنين 12 الجاري، ثم مواجهة جزر شمال ماريانا الأربعاء 14 بنفس التوقيت، ويلتقي سوريا الجمعة 16 ذات الوقت، ويختتم مشواره بالتصفيات بلقاء الصين تايبيه الأحد 18 نفس التوقيت.


وتنطلق التصفيات عند الرابعة والنصف عصر اليوم السبت بلقاء تايبيه الصينية مع سوريا، ويلتقي جزر شمال ماريانا وتركمانستان عند التاسعة مساء.


ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.
ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.