الإثنين 20-09-2021
ملاعب

الفيصلي يضرب موعداً نارياً مع الشباب

18130268-4b31-40e0-a6ee-668e391233ce
ملاعب - أنس عشا - سيشهد يوم الثلاثاء المقبل اليوم الثاني من منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين، والذي سيستأنف الإثنين بعد توقف طويل بسبب خلافات الأندية مع الاتحاد، قبل أن تأتي جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وما رافقها من إجراءات صحية ووقائية ومنع للتجمعات، لتزيد من فترة تعليق المنافسات.
اضافة اعلان

قمة مبكرة
سيخوض الفيصلي القمة الثانية له في دوري المحترفين، بعد أن تعادل سلباً مع الرمثا في أبرز مباريات الجولة الأولى، وذلك عندما يحل ضيفاً على شباب الأردن على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مواجهة هامة جداً للفريقين الطامحين للعودة لمنصات التتويج.
وسيسعى المدرب الوطني هيثم الشبول لأن تكون انطلاقته مثالية مع الزعيم، حيث ستكون هذه المباراة الأولى له رفقة الفريق الذي قدمه نجماً عندما كان لاعباً، كما أن الفوز بعد التوقف سيكون دافعاً قوياً للفريق الطامح بالمحافظة على لقبه وخطف بطاقة العبور نحو دوري أبطال اسيا لأول مرة في تاريخ الأردن، وإن كان غياب الجماهير مؤثراً على الفيصلي، فإن الفريق سيتسلح بخبراته الكبيرة وبكوكبة نجومه التي سينقصها الليبي أكرم الزوي العاجز عن العودة للأردن بسبب إغلاق المطارات.

بدوره سيسعى شباب الأردن النفس لمحي النتيجة الكارثية التي مُني فيها الفريق في الجولة الأولى، عندما سقط أمام الصريح بأربعة أهداف لهدف، معتمداً على منظومته الشابة التي تألقت في بطولة الأندية العربية  وتمكنت من إخراج حامل اللقب النجم الساحلي التونسي والفوز عليه ذهاباً وإياباً، وإحراج الشباب السعودي المدجج بالنجوم  والمحترفين الأجانب.

العقبة ومعان في الزرقاء !!
في المباراة الثانية من مواجهات الثلاثاء سيكون نادي معان ضيفاً على شباب العقبة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة لن تقل ندية عن مواجهة الفيصلي وشباب الأردن، وإن تباينت طموحات الفريقين في الموسم الحالي.
العقبة الذي يسعى لتأكيد نفسه كفريق مميز منذ صعوده لدوري المحترفين، سيحاول تعويض خسارة الجولة الأولى أمام سحاب بهدفين لهدف وإرضاء جماهيره، التي لن تكون حاضرة معه لأول مرة، فالفريق قرر الارتحال بعيداً عن ملعب تطوير العقبة نحو محافظة الزرقاء لأسباب مالية، بعد قرار الحكومة إقامة المنافسات الرياضية بدون حضور جماهير، مما يفقد نجومه سلاحهم الأول، إلا أن خبرات اللاعبين أمثال: عيسى السباح، محمد عبد الرؤوف وحماد الأسمر قادرة على تحقيق المطلوب في أي ملعب.
أما معان فيسعى لأن يكون الوافد الثقيل على دوري المحترفين، حيث استقطب الفريق نجوماً مميزين وأصحاب صولات وجولات في ملاعبنا وبمقدمتهم أحمد أبو كبير، عصام مبيضين، وسام دعابس، محمد الشطناوي وياسر الرواشدة، لذلك لم يكن مفاجئاً فوز الفريق في الجولة الافتتاحية على السلط المدجج بالنجوم بهدف نظيف، وهو الأمر الذي سيعطي الفريق حافز كبير في مباراة العقبة لتأكيد انطلاقته القوية.