الأحد 28-04-2024
ملاعب

الجليل البطل ،، حصاد درع الاتحاد

604d06eb8619f


ملاعب - أنس عشا
انتهت بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم "2021"، توج الجليل بلقب النسخة التي أقيمت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء ، وذلك بعد فوزه على الوحدات في المباراة النهائية، علما أنها البطولة الأولى في تاريخ النادي.

اضافة اعلان
 

وإليكم حصاد دور المجموعات من البطولة : 

1/بدون خسارة : أنهى فريقا الجليل والوحدات مشاركتهما بالبطولة بدون خسارة، فقد انتصرا في مبارتي دور المجموعات، وبالطبع بالدور نصف النهائي (الجليل تعادل وفاز بركلات الترجيح على الجزيرة)، كما تعادلا في النهائي قبل الاحتكام لركلات الترجيح.

2/معدل التهديف : شهدت دور المجموعات تسجيل "22"، ونصف النهائي هدف، والنهائي هدفين، ليكون المجموع "25" هدف بـ "11" مباراة وبنسبة "2.2" هدف بالمباراة الواحدة .


3/ أقوى هجوم : رغم قلة عدد المباريات إلا أن أنديةالوحدات يعتبر الأقوى هجوميا بتسجيلها "7" أهداف، بينما لم تسجل أندية سحاب، البقعة، السلط وشباب العقبة أي هدف. 

4/ أقوى دفاع: لم تتلق شباك الوحدات والجليل أي هدف في دور المجموعات والدور نصف النهائي، فيما استقبلت شباكهما الأهداف لأول مرة في النهائي وبواقع هدف في كل مرمى.

 

5/ أضعف دفاع: رغم أنها لم تلعب إلا مبارتين ، إلا أن أندية البقعة وشباب الأردن تلقت "5" أهداف في "180" دقيقة.

6/ المفاجأة الأسعد : يعتبر تتويج الجليل باللقب بمثابة الخبر الأسعد للجماهير الأردنية، فالفريق فرض نفسه منافسا حقيقيا في درجة المحترفين بعد غياب طويل.


7/ 3 حراس : حرس مرمى الوحدات في البطولة "3" حراس مختلفين، فكان عبد الله الفاخوري حارس المرمى في مباراة سحاب، فراس صالح أمام معان، وأحمد عبدالستار في نصف النهائي والنهائي.

 

8/ الزعيم عاد : ظهر الفيصلي بمستويات جيدة في البطولة، ورغم خسارته في نصف النهائي أمام الوحدات إلا أنه اسعد جماهيره بعودته للصورة المعتادة عن النسر الأزرق .

 

9/ الجزيرة يواجه الظروف الصعبة : لازال فريق الجزيرة منافسا مهما رغم الظروف المادية الصعبة التي تعصف به، الفريق تمكن من إقصاء الحسين وشباب الأردن بنتائج كبيرة.

 

10/ السلط يتحضر : ينتظر عشاق الكرة الأردنية من فريق السلط الظهور بصورة الموسم الجديد، أداء الفريق في مباريات الدرع لن يكون معيارا، وظهر جليا على اختيارات المدير الفني جمال أبو عابد، أنها للتجربة الفنية، خصوصا وأن الفريق يستعد للظهور الآسيوي الأول بتاريخه.