الإثنين 27-06-2022
ملاعب

الاتحاد الآسيوي ينتظر رد الكويت بشأن استضافة مجموعة النشامى

420213143524427313659


ملاعب - أنس عشا

أكدت وسائل اعلامية كويتية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد تواصل مع نظيره الكويتي للتأكد من قدرته على استضافة مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم قطر "2022" وكأس أمم اسيا الصين "2023".

اضافة اعلان
 

ويأتي اتصال الاتحاد الآسيوي بعد أزمة المنتخبات الكويتية؛ فالسلطات الصحية رفضت إستثناء المنتخبات من الحجر الصحي عند عودتهم للبلاد، رغم الاتفاق على السماح لهم بغير ذلك، إلا أن التطورات الوبائية فرضت الحجر وفتحت المجال للتكهنات حول مستقبل لتصفيات الآسيوية .



السلطات الكويتية سمحت للاعبين من الخروج من العزل الصحي بعد قرابة الـ "5" أيام من دخوله، وفق اتفاق جديد مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ولكن من يضمن ألا يتكرر السيناريو مع المنتخب الوطني وبقية المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر "2022" وكأس أمم اسيا الصين "2023".

 


وينتظر الاتحاد الآسيوي نتائج اجتماع نظيره الكويتي والسلطات الصحية لضمان عدم إخضاع الوفود التي ستشارك في التصفيات للحجر الصحي الوقائي المعمول به هناك، ودراسة الحلول البديلة ذلك.

 

وتضم المجموعة الثانية المنتخب الوطني الأردني، والذي يحل بالمركز الثاني ضمن بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، وتحل استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعة (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.