الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يرصد مجموعة النشامى قبل انطلاق بطولة أوزبكستان 2022

0L5A9985


ملاعب - يترقب عشاق كرة القدم الآسيوية النسخة الخامسة من منافسات كأس آسيا تحت 23 عاماً، والتي تقام في أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 19 حزيران/ يونيو بمشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات.

اضافة اعلان
 

 


وتضم المجموعة الأولى منتخبات أوزبكستان (المضيف) وإيران وقطر وتركمانستان، في حين تضم الثانية منتخبات الأردن والعراق وأستراليا والكويت، والثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وماليزيا وفيتنام، وتضم الرابعة كل من السعودية والإمارات واليابان وطاجاكستان.

الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث نسلط الضوء في هذا التقرير المجموعة الثانية، وذلك ضمن سلسلة التقارير الخاصة بالحدث الكروي المنتظر.


أستراليا


يتطلع منتخب أستراليا إلى تسجيل حضوره بقوة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، فالطموحات تحدو أنصاره بتحقيق إنجاز أبرز من الذي كان في النسخة الأخيرة حينما احتل المركز الثالث ليكون بذلك أبعد خطوة وصل إليها الفريق في المسابقة القارية.

وشارك منتخب المنتخب الأسترالي 4 مرات متتالية في البطولة، ويعتبر من بين المنتخبات التي لم تغب عن المشاركة، ففي البطولة الأولى عام 2014 خرج المنتخب من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام السعودية 1-2، وكانت المشاركتين الثانية والثالثة مخيبتين للآمال حينما خرج من الدور الأول، ليكون الإنجاز الأبرز له تحقيق المركز الثالث في النسخة الأخيرة بفوزه على أوزبكستان 1-0.

ونجح المنتخب الأسترالي في حجز مقعده في النهائيات بعد أن احتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط حققها من فوزين على أندونيسيا 3-1 و1-0، وذلك بعد تعذر مشاركة منتخبي الصين وبروناي في التصفيات.

الأردن



تسود حالة من التفاؤل لدى الشارع الجماهيري في الأردن بكتيبة المنتخب المشارك في النسخة الحالية لكأس آسيا تحت 23 عاماَ، وذلك عطفاً على المستويات المميزة التي قدمها المنتخب بقيادة المدرب الوطني أحمد هايل وجعلته يحجز مكانه عن جدارة في النهائيات.

وتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من انتصار على تركمانستان 1-0 وتعادل مع فلسطين بهدف لكل منهما ليفرض حضوره الخامس على التوالي في الحدث الكروي.

وتستذكر الجماهير الأردنية الإنجاز الذي حققه المنتخب بالفوز بالمركز الثالث عام 2014 حينما فاز على كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح 3-2، وخرج في النسخة التالية من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام الإمارات 0-1، وخرج من الدور الأول عام 2018، ومن ربع النهائي 2020 بالخسارة أمام كوريا الجنوبية 1-2.

العراق


دون المنتخب العراقي اسمه ضمن سجل أبطال المسابقة حينما ظفر باللقب الأول عام 2014 في البطولة التي جرت في سلطنة عُمان وقدم خلال مستويات رائعة توجها بالفوز في المباراة النهائية على السعودية بهدف دون رد حمل إمضاء مهند كرار.

ولم ينجح المنتخب في الدفاع عن لقبه في النسخة الثانية عام 2014 بعد اكتفى بالمركز الثالث، وخرج من الدور ربع النهائي في عام 2016 بخسارته أمام فيتنام 3-5 بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 3-3، وخرج للمرة الأولى من دور المجموعات في النسخة الأخيرة باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى.

وتأهل العراق إلى النهائيات المقبلة باحتلاله المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على المالديف 4-0 وعلى البحرين 3-0، لتكون المشاركة هي الخامسة على التوالي له في المسابقة ولم يغب عن أي منها.

الكويت



يعود المنتخب الكويتي للظهور مجدداً في نهائيات كأس آسيا تحت 23 وذلك للمرة الثانية في تاريخ المسابقة وذلك بعد أن شارك في النسخة الأولى التي جرت في العام 2014 في سلطنة عُمان، لتتجدد الآمال بعودة الكرة الكويتية إلى سابق عهدها على المستوى القاري بهذا الجيل الواعد من اللاعبين.

خلال مشاركته الوحيدة في البطولة، لم يتجاوز منتخب الكويت دور المجموعات حينما احتل المركز الرابع في المجموعة الثالثة برصيد نقطة وحيدة فقط من تعادل أمام اليابان 0-0، وخسارتين أمام أستراليا 0-1 وأمام إيران 1-3.

وفي طريق التأهل إلى النهائيات المقبلة، تصدر منتخب الكويت ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على بنغلادش 1-0 وعلى السعودية 2-1، كما خسر أمام أوزبكستان 1-5 حيث لم تحتسب نتائج الأخير في التصفيات بحكم استضافته للنهائيات.