الأربعاء 28-07-2021
ملاعب

الأمير فيصل بن الحسين يجتمع بالبعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو

892b1cff2ad4b455c4ab88c748566fbb
ملاعب - بحضور صاحب السمو الملكي ، الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وسمو الأميرة آية بنت الفيصل ، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية ورئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة ،و نائبا رئيس اللجنة الأولمبية ، الدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات ، أقيم مساء اليوم الخميس ، الموافق ١-٧-٢٠٢١ ، في قاعة هيئة أجيال السلام وفقاً للإجراءات الصحية ، اجتماع البعثة الأردنية ، المشاركة في النسخة الـ ٣٢ من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو ٢٠٢٠) والتي تفتتح في العاصمة اليابانية يوم ٢٣ يوليو المقبل وتستمر حتى الثامن أغسطس.
اضافة اعلان

وهنأ سمو الأمير فيصل بن الحسين ، اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون الأردن في أولمبياد طوكيو ومشيداً بجهودهم وجهود أجهزتهم الفنية واتحاداتهم الرياضية خلال فترة التأهيل متمنياً لهم التوفيق وتقديم أفضل أداء في أولمبياد طوكيو.

ويستعد الأردن لتسجيل حضوره الأولمبي الحادي عشر في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) والتي ستنطلق يوم ٢٣ يوليو المقبل من خلال حفل الافتتاح الذي يستضيفه الملعب الأولمبي ويُعلن من خلاله عن بدء الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

وسيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية القادمة ١٤ لاعباً ولاعبة وهو أكبر عدد من المشاركين الأردنيين في تاريخ مشاركاتنا الأولمبية والتي بدأت في أولمبياد موسكو عام ١٩٨٠ ليتفوق هذا الفريق عدادياً على أكبر مشاركة أردنية والتي كانت في أولمبياد لوس أنجلوس عام ١٩٨٤ بـ ١٣ لاعباً ولاعبة.

كما ستكون هذه المرة الأولى التي يمثل فيها الأردن ٨ رياضات مُختلفة في الألعاب الأولمبية وهي ، الفروسية والملاكمة والتايكواندو والكراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى والسباحة.

ويتكون الفريق الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو من اللاعبين واللاعبات : إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت ٥٧ كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت ٦٣ كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت ٦٩ كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت ٨١ كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت ٩١ كغم) وجوليانا الصادق (التايكواندو - وزن تحت ٦٧ كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت ٨٠ كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (الكراتيه – وزن تحت ٦٧ كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي ١٠ متر) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت ٧٣ كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – المسافة القصيرة) إلى جانب السباحة تاليتا بقلة (٥٠ متر حرة) ومقعد سباحة اخر للاعب (سيحدد لاحقاً).

وتتميز المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو بوجود أكبر عدد من المتأهلين في تاريخ المشاركة الأردنية بالأولمبياد من خلال ١٠ رياضيين تأهلوا من خلال التصفيات والمحطات التأهيلية وهو ضعف الرقم السابق لأكبر عدد من المتأهلين الأردنيين (٥ متأهلين) والذي كان في لندن عام ٢٠١٢.

وعبر الدكتور ساري حمدان عن كامل تقديره بالجهود التي بذلت من اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية خلال رحلة التصفيات مؤكداً ثقة اللجنة الأولمبية الأردنية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين بالفريق الأردني وتحقيق النتائج المأمولة في أهم حدث رياضي على مستوى العالم.

ورحب الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، السيد ناصر المجالي ، بالبعثة الأردنية ، مهنئاً اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية ، على تأهلهم إلى أولمبياد طوكيو.

وقال المجالي :" سعداء جداً بهذا العدد الكبير من المشاركين في أولمبياد طوكيو ونُقدر الجهود التي بذلت من الجميع، والتي أثمرت عن هذه المشاركة الفريدة من نوعها للأردن ، والتي جاءت في ظروف صعبة للغاية بسبب فيروس كورونا وما نتج عنها من توقف التدريبات والأحداث الرياضية المختلفة لعدة أشهر".


وأكمل المجالي قائلاً:" كما لابد لنا أن نشكر جميع الرياضيين الأردنيين الاخرين الذين حاولوا جاهداً في التأهل لأولمبياد طوكيو ولم يتمكنوا من ذلك رغم بذلهم قصارى جهدهم".

وتمنى الأمين العام كل التوفيق للاعبين واللاعبات الذي يستعدون للتوجه إلى طوكيو وتمثيل الأردن في الدورة الأولمبية المقبلة وتحقيق أفضل النتائج التي تعكس تطور الرياضة الأردنية.

بدورها استعرضت رئيسة البعثة الأردنية ، المشاركة في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، السيدة ندين دواني ، خلال حديثها في اجتماع البعثة ، التعليمات الواجب الالتزام بها من قِبل أفراد البعثة الأردنية ، ومؤكدةً ضرورة تكاتف الجميع بما يضمن تمثيل الأردن بأبهى صورة خلال فترة المنافسات.

كما اشتمل اجتماع البعثة على شرح التعليمات الخاصة بالإجراءات الصحية وشروط المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) بحسب الكُتيب الصادر عن اللجنة المنظمة المحلية للأولمبياد واللجنة الأولمبية الدولية إلى جانب شرح التعليمات الخاصة بشروط استخدام العقاقير الطبية خلال فترة الدورة والتي قدمتها السيدة سينا عمر من المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات.

وفي نهاية الاجتماع عبر أبطال وبطلات الفريق الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو عن سعادتهم في تمثيل الأردن بأكبر حدث رياضي على مستوى العالم ومؤكدين أنهم يبذلون قصارى جهدهم في المحطات الاستعدادية الأخيرة قبيل بدء الألعاب الأولمبية والذين يسعون خلالها لتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق النتائج المتقدمة.