الخميس 02-05-2024
ملاعب

اختتام دورة مقيمي الحكام الدولية

5202210161017808611897


ملاعب - اختتمت الأربعاء 27 تموز، في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم، أعمال دورة مقيمي الحكام الدولية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي "فيفا".
وأشرف على الدورة التي شارك بها 30 مقيما، المحاضر الدولي ديفيد فيرنانديز، واستمرت لمدة أربعة أيام.

اضافة اعلان
 

 
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وتدريبات عملية من مباريات الدوري الأردني للمحترفين، عن كتابة التقارير، وتحديد الدرجات والعلامات، والنقاط التطويرية للحكام.

 


وتأتي الورشة في إطار مساعي اتحاد كرة القدم، لتعزيز مستوى وأداء المقيمين الأردنيين في الإشراف على البطولات المحلية والخارجية، وزيادة الخبرات لديهم، بالإضافة إلى مواصلة إعدادهم بأحدث المعلومات الجديدة.

 

 


في المقابل، اختار الاتحاد العربي لكرة القدم، الحكم أسامة حسن، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العرب ت 17، والتي تقام خلال الفترة 23 آب المقبل حتى 8 أيلول، في الجزائر.

 

 


كما اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مقيم الحكام ناصر درويش للإشراف على حكام مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الآسيان والتي تجمع فريقي ماكاسار من إندونيسيا وكيداه دارول من ماليزيا، وتقام 9 آب المقبل في إندونيسيا.

 


ويأتي اختيار الاتحاد العربي والآسيوي للحكام والمقيمين الأردنيين، للمشاركة بإدارة أهم المباريات في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني دوليا.