الجمعة 19-04-2024
ملاعب

أسماء مميزة غابت عن تشكيلة منتخب النشامى

zaki_2016-03_07_43


ملاعب - أنس عشا

صدرت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم، والتي ستخوض مواجهتي سوريا والعراق الوديتين في مدينة دبي الإماراتية، ولكن كالعادة كانت اختيارات المدير الفني البلجيكي لمنتخب النشامى مثيرة للجدل، وإليكم أبرز الأسماء الغائبة :

اضافة اعلان
 

1- عمر هاني 

لاعبنا الأردني المتألق بصفوف أولمبياكوس نيقوسيا القبرصي والذي بدأ بالتأقلم مع فريقه والمشاركة بشكل أساسي والمساهمة بالأهداف، غيابه كان غريباً خصوصاً وأنه يلعب في مستوى احترافي عالي بالإضافة لغياب اللاعب أحمد العرسان الذي يشغل مركزه للإصابة، وغياب يوسف الرواشدة لعدم الجاهزية البدنية .

 

2- جونثان التميمي

في ظل تألق التميمي في الدوري السويدي، وتراجع مستويات إحسان حداد رفقة الفيصلي، كان من المتوقع أن يعود الأول لإرتداء قميص النشامى ولكن بوركيلمانز قرر غير ذلك.

 

3- جيمي سياج

المهاجم الأردني الذي لعب في أمريكا وبدوري الدرجة الثانية والثالثة بإسبانيا، كان من المنتظر منحه فرصة مع المنتخب الوطني بعد رحيله للدوري الكويتي وتقديمه لمستويات جيدة رفقة فريق خيطان، في ظل نقص المهاجمين في المنتخب الوطني.

 

4- يزن النعيمات

اللاعب الشاب المتألق مع نادي سحاب، والذي يرسم الطريق ليكون مستقبل الهجوم في الكرة الأردنية، غاب عن تشكيل النشامى والسبب غير معروف.

 

5- أحمد الرياحي

في ظل عدم استدعاء سياج والنعيمات؛ كان من المنطقياً استدعاء لاعبنا المحترف بنادي النصر الكويتي أحمد الرياحي، حيث يقدم مستويات ثابتة في الدوري الكويتي منذ سنوات، ولكن كان لفيتال رأي آخر.

 

6- أحمد الياس

لاعب الخبرة في خط وسط الوحدات، يقدم واحد من أفضل مواسمه رفقة الأخضر، إلا أنه لا زال غائباً عن صفوف المنتخب الوطني.

 

7- مجد العطار

العطار كان من المفاجآت السعيدة بالموسم الحالي، وقاد رفقة محمد العكش فريقه الصريح لتحقيق موسم تاريخي، ولكن ذلك لم يكن كافياً لتمثيل النشامى.

 

8- أحمد ثائر

لاعب وسط وحدات الوحدات أثار إعجاب الجميع، وفي مقدمتهم البلجيكي فيتال بوركيلمانز، ولكنه غاب عن القائمة، وربما يكون غيابه مبرراً في ظل ابتعاده عن  التشكيل الأساسي للفريق في الفترة الأخيرة.

 

9- عبد الله العطار

فيتال استبعد الهداف الذي وجد نفسه بقميص الجزيرة، وتألق في واحد من أصعب مواسم ناديه ليقوده لوصافة دوري المحترفين في نهاية مرحلة الذهاب.

 

10- حماد الأسمر 
ليست المرة الأولى الذي يغيب فيها الأٍمر عن قائمة النشامى، الحارس المونديالي قدم طوال مسيرته مستويات ممتازة جداً، ولكنه دائماً ما غاب عن المنتخب الوطني .