السبت 04-05-2024
ملاعب

أزمة في القادسية الكويتي بسبب عدي الصيفي

EOQlO3gXkAABYfO


ملاعب – خاص
بات نادي القادسية الكويتي معرضاً لتلقي خسارته الأولى في هذا الموسم بقرار اتحادي، بعد اشتعال أزمة حول قانونية مشاركة اللاعب الأردني عدي الصيفي بمباراة السالمية .
اضافة اعلان

وأعلن القادسية عن مخاطبة الاتحاد الدولي لمعرفة مدى صحة مشاركة اللاعب في المباراة التي انتهت بفوز القادسية بثلاثة أهداف لهدفين، في الجولة الـ (15) من دوري المحترفين.

وأكد القادسية في تغريدة نُشرت على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان عقد اللاعب صالح ومسجل في سجلات الاتحاد الكويتي لكرة القدم ويتوافق مع جميع القوانين المطبقة ، وينتهي في 31/5/2020 نظرياً إلا أن العقد قد مُدد تلقائياً بموجب تعميم الفيفا المتعلق بجائحة كورونا وذلك حتى نهاية موسم 2019/2020، لذلك فهو مؤهل للعب المباراة.

وأضاف القادسية "اتحاد الكرة حصل على جميع البيانات المطلوبة قبل المباراة، على الرغم من أن تزويدهم بهذه البيانات غير ضروري نهائياً ولكن من الباب الشفافية ولإزالة أي شكوك، كما أن تعميم الاتحاد لم ينص على أي مواعيد نهائية للأندية."

وطالب السالمية باحتساب نقاط المباراة لمصلحته، معتبراً أن عقد الصيفي غير ساري مع القادسية، وبالتالي مشاركته كانتغير قانونية حسب وجهة نظرهم.