الخميس 02-05-2024
ملاعب

أخر أخبار ميركاتو الكرة الأردنية

y4bsnueerkwmqqkkpiks


ملاعب -أنس عشا
انطلقت يوم الأحد فترة التنقلات وقيد اللاعبين للأندية الأردنية، والتي ستستمر لمدة "10" أيام، لتنتهي قبل الموعد المقرر لإنطلاق مرحلة الإياب من دوري المحترفين.

اضافة اعلان
 

وشهدت فترة التنقلات نشاطاً محكوماً بالظروف المالية الصعبة للأندية والتي تفاقمت تعقيداً بفعل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وما صاحبها من توقفات.

 

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الصفقات التي تمت أو القريبة من الانجاز :

 

معان يعيد سعيد مرجان
سيعود نجم المنتخب الوطني سعيد مرجان للمشاركة بدوري المحترفين الأردني لكرة القدم، من بوابة نادي معان، بعد احتجابه عن مرحلة الذهاب.


ويعد مرجان من أهم لاعبي الوسط في الأردن وخاض تجارب ناجحة جداً مع أندية الوحدات، الرمثا، العربي بالإضافة لتجربة قصيرة مع الفيصلي، ولفترة احترافية بالكويت.


كما فسخ معان عقود لاعبي عبدالله أبو زيتون وعصام مبيضين بالتراضي، وتعاقد مع لاعبين من البرازيل، ويسعى للفوز بخدمات لاعب الوحدات فادي عوض.


نهاية مسيرة الدردور وسحاب

أعلن لاعب نادي سحاب خالد الدردور عن نهاية مسيرته مع الفريق، بعد فسخ التعاقد بشكل رسمي.

 

والدردور صاحب الـ "24" عام من أبناء نادي الرمثا، وانتقل في بداية الموسم الحالي لسحاب، إلا أنه مر بخلافات مع الجهاز الفني ولم يظهر بالصورة المعتادة منه، ليرحل سريعاً عن الفريق.


 

العكش ضربة الموسم

حسم الفيصلي صفقة مهاجم النادي العربي محمد العكش، والذي يتصدر قائمة هدافي دوري المحترفين بـ "8" أهداف من "8" مباريات لعبها في فترة إعارته للصريح.

 

كما أعلن الفيصلي عن رصده لمدافع الرمثا مهند خير الله، وانتظاره لوصول مهاجم أرجنتيني مميز لتمثيل الفريق.



 

شرارة القوة الضاربة

عاد لاعب نادي الرمثا محمد أبو زريق "شرارة" لفريقه بعد رحلة إحترافية ناجحة في السيلية القطري، مما سيمنح الرمثا ورقة إضافية رابحة في مرحلة الإياب من دوري المحترفين، فيما رحل الأرجنتيني كونتي عن غزلان الشمال.

 

أبو رياش أهلاوي 

أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي عن التعاقد مع اللاعب خالد أبو رياش قادماً من نادي الأنوار السعودي، والذي ينشط بدوري الدرجة الأولى هناك.

ويجيد أبو رياش اللعب في العديد من المراكز بالملعب، وأهمها أطراف خط الوسط .

وسبق لأبو رياش البالغ من العمر "28" عام، اللعب مع شباب الأردن لسنوات طويلة، حيث تألق مع أسود غمدان بصورة ملفتة قبل التوجه للسعودية.



 

الصريح يضم أبو عرقوب وذيابات

أعلن نادي الصريح عن التعاقد مع اللاعبين محمد أبو عرقوب وصهيب ذيابات، لتدعيم صفوف الفريق الذي خسر جهود العكش .

 

ويعد اللاعبان من المواهب المميز وسبق لهما تمثيل أندية كبيرة مثل شباب الأردن، الفيصلي، البقعة والمنشية لأبو عرقب، فيما لعب ذيابات للرمثا.

 

كما يتفاوض الصريح مع الوحدات لاستعارة اللاعبين أحمد طنوس، شاهر شلباية، دانيل عفانة وعبدالله نصيب "ديارا"، فيما انهى الفريق تعاقده مع لاعبه المخضرم أحمد علاونة.



الوحدات يستعيد لاعبه

قرر الوحدات عدم تمديد إعارة لاعبه أنس العوضات لنادي الجزيرة، وطلب منه الالتحاق مباشرةً بالتمارين.

 

وقدم العوضات مستويات مميزة مع الفريق الأحمر، وقاده لمركز الوصافة على سلم ترتيب أندية دوري المحترفين.

 

رحيل حازم جودت عن شباب الأردن

أعلن لاعب نادي شباب الأردن المخضرم حازم جودت عن نهاية مسيرته مع الفريق، بعد فسخ التعاقد بشكل رسمي ولأسباب خاصة.

ويعد جودت "36 عاماً" من اللاعبين المخضرمين في الدوري الأردني، ولعب للعديد من الأندية وأهمها شباب الأردن، الوحدات، ذات راس، صحار العُماني وهجر السعودي.