الجمعة 19-04-2024
ملاعب

أبرز التصريحات بعد فوز النشامى والكويت بالتصفيات الآسيوية

Adnan-Hamad


ملاعب - أكد عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن فريقه حقق الأمر الأهم بعدما حافظ على صدارة ترتيب المجموعة بفوزه على إندونيسيا 1-0 يوم السبت على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب الأردن من تسجيل هدف الفوز الثمين بواسطة يزن النعيمات في الدقيقة 49.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز الكويت على نيبال 4-1 على نفس الملعب.


ورفع المنتخب الأردني رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من إندونيسيا والكويت، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وقال حمد بعد المباراة: استحق فريقنا تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث، وقد كان كان من الممكن أن نحقق انتصاراً كبيراً، لكننا أهدرنا العديد من الفرص ومنها ضربة جزاء، والأهم هو تحقيق الفوز والمضي قدماً في صدارة المجموعة.

 



وأضاف: لا شك أن المواجهة القادمة أمام الكويت حاسمة للتأهل للنهائيات، لكنني مطمئن لفريقي ولجاهزية اللاعبين لتحقيق المطلوب.

في المقابل قال شين تاي-يونغ مدرب إندونيسيا: رغم خسارة المباراة اليوم إلا أنني أشكر اللاعبين الذين قاتلوا بقوة.

 

 


وأوضح: لا زال أمامنا مباراة متبقية، ويجب أن نحصل خلالها على النقاط الثلاث، وإذا تمكنا من تحقيق ذلك فإنها ستكون نتيجة جيدة، وبشكل عام أنا راضٍ عن أداء الفريق في مباراة اليوم.

أما مدرب منتخب الكويت فيتسلاف لافيكا الذي فاز على نيبال، فقد قال: الفوز بنتيجة كبيرة كان هدفنا أمام نيبال، وطلبت من اللاعبين العمل على تحقيق هذا الأمر، وقد قدم اللاعبون مستوى مميز، باستثناء بعض الأوقات بسبب غياب التركيز.

وأوضح بخصوص التغييرات في تشكيلة الفريق مقارنة بالمباراة الأولى: لكل مباراة ظروفها، وقد وضعت في حساباتي أمام نيبال تحقيق الفوز، وادخار بعض  الأوراق لمواجهة الأردن.

 

 


وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء حيث يلتقي الأردن مع الكويت، وإندونيسيا مع نيبال.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز الأردن على نيبال 2-0 وإندونيسيا على الكويت 2-1.

 



ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.