صلاح يُطارد رقم قياسي جديد أمام بورنموث!

المصري أمام طبع إسمه من جديد في سجلات الريدز في البريميرليغ

ملاعب – خاص

يبحث محمد #صلاح نجم منتخب #مصر و نادي #ليفربول الإنجليزي عن تحقيق رقم قياسي جديد خلال مواجهة فريقه أمام #بورنموث السبت بملعب “فيتالتي” في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وحال تسجيل صلاح أية أهداف فسوف يكون أول لاعب من ليفربول ينجح في تسجيل في 3 مباريات متتالية أمام بورنموث.

وفاز ليفربول في مواجهة الموسم الماضي بنتيجة 4-0 في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي وهي أكبر نتيجة حققها الريدز على بورنموث والتي سجل صلاح خلالها هدفا.

كما سجل الدولي المصري هدفا آخر خلال الفوز على بورنموث 3-0 في الجولة 34 من البريمييرليغ، ولعب صلاح (26 عاما) 21 مباراة مع ليفربول هذا الموسم بكل البطولات، حيث سجل 9 أهداف وصنع 5 أهداف خلال 1650 دقائق مشاركة.

ويحتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي بعد مرور 15 جولة من المسابقة، بينما يأتي بورنموث في المركز السابع برصيد 23 نقطة.

أرقام من المواجهة

1- سيكون هذا هو اللقاء الرابع عشر بين الفريقين في جميع المسابقات حيث، فاز ليفربول بتسعة مباريات، وتعادل ثلاثة وخسر في مواجهة واحدة. سجل الريدز 30 هدفًا خلال تلك المباريات، بينما استقبل مرماه 11 هدفًا.

2- سجل الريدز أولًا في 12 مباراة من أصل 15 مباراة في الدوري هذا الموسم، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في بقية تلك المباريات.

3- كان الفريق الوحيد الذي سجل هدفين في مرمى فريق المدرب يورجن كلوب خلال آخر 23 مباراة متتالية كان وست بروميتش البيون في مباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 في أبريل.

4- لم يحرز أي لاعب من الريدز أهداف أكثر أمام بورنموث من روبرتو فيرمينو. فالبرازيلي لديه ثلاثة أهداف في رصيده متساويًا مع هاري تشامبرز.

5- ليفربول لم يخسر أي من المباريات الـ 23 خارج أرضه في جميع المسابقات التي أحرز فيها روبرتو فيرمينو (20 فوزاً، ثلاثة تعادلات).

6- إذا شارك في لقاء الغد، سيصبح جيمس ميلنر اللاعب الثالث عشر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يشارك في 500 مباراة في المسابقة واللاعب الثالث الذي يصل لهذا الرقم مع الريدز، بعد جيمي كاراجر برصيد (508) مباراة وستيفن جيرارد برصيد (504) مباراة.

الوسوم