الوحدات يقبل (هدية الفيصلي) و يتجاوز الرمثا (بلدغة ثلجي) – صور

ضمن الجولة 11 و الأخيرة لمرحلة الذهاب الدوري الأردني للمحترفين

ملاعب – بهاء سلامة / تصوير نادر أبو حية

قبل #الوحدات هدية غريمه #الفيصلي ، بالفوز على الجزيرة أمس، و تفوق على الرمثا بهدفين لهدف ضمن الجولة 11 و الأخيرة من مرحلة الذهاب، ليرفع الوحدات رصيده للنقطة 20 في المرتبة الخامسة و يبقي الرمثا بالمرتبة التاسعة بـ10 نقاط.

هدف رمثاوي و سطوة وحداتية

لم يدخل الوحدات صاحب الأرض و الجمهور للقاء بذهنية متوازنة، فعاب على لاعبيه الاندفاع و التسرع، وفي الوقت الذي بدأ نجوم قيس #اليعقوبي يلتقطون أنفاس التمركز الجيد، باغتهم خالد #الدردور النجم القادم بقوة بهدف السبق مستغلاً هفوة يتحمل مسؤوليتها محمد الباشا و أدهم القريشي، جعلته يتجاوزهما بسلاسة و افتتاح النتيجة بوضع الكرة بلمسة بارع في مرمى تامر صالح في الدقيقة 3.

بدوره كان الوحدات خجولاً في الرد على هدف الدردور، فلم تأتي رأسية أحمد إلياس في الدقيقة 16 أوكلها رغم أن دفاع الرمثا أخرجها من حلق المرمى، و في المرة الثانية كان حارس الرمثا إبراهيم #الدرايسة بالمرصاد لرأسية أخرى من بهاء فيصل.

الأمر بضغط الوحدات دون تسجيل لم يعجب قيس اليعقوبي، فاختار أن يكون له بصمة قريبة، ليخرج حسن عبد الفتاح و يدخل يزن #ثلجي، و من هنا تحسنت أطراف الوحدات، فعمد ثلجي يسانده أدهم القريشي على إقلاق دفاعات الرمثا و كذا فعل إلياس و صالح راتب الذي تطرف لنيل المراد، و لكن أبو زيتون قصي نمر و عامر أبو هضيب ردوا كل المطامع الخضراء.

تواصلت الهجمات الوحداتية، و أهدر ثلجي كرة في المتناول أتته من مرتدة سريعة، رغم أنه تعدى الدفاع بحركة فنية ولكنه أطاحها عالية جداً.

وقبل نهاية الشوط بقليل أكملت رأسية رجائي عايد شلال الفرص المهدرة لفريق، ومع و ضع حكم الساحة أحمد فيصل 5 دقائق كوقت بدل من الضائع، انتهى اللقاء بتقدم الرمثا بهدف نظيف.

لدغة ثلجي

في الشوط الثاني، أعاد الوحدات السيطرة، و مده الهجومي وصل لحد خط مرمى الدرايسة مرات و مرات، و ما أن أعلنت الدقيقة 49 عن نفسها، حتى احستب الحكم ركلة جزاء للدردور الذي تعرض لإعاقة من قصي نمر، انبرى لها الدردور أخيراً و أعلن عن التعادل في الدقيقة 50.

المرتدات التي نهجها أبناء عادل يوسف كادت أن تكلف الوحدات هدف ثانٍ حيث تسديدة صهيب الذيابات علت عارضة تامر صالح، ليرد عليها ثلجي بهدف السبق من كرة بينية وصلت لبهاء فيصل على القدم واصل بها مسيرة، ولكن خروج حارس الرمثا ضيق الزاوية أمامه و أبعدها لتصل أخيراً ليزن ثلجي المتحفز الذي جعله “لوب” فوق رأس الدرايسة وسجل التقدم في الدقيقة 65، بطريقة بارعة.

و لم تأتي الدقائق المتبقية للوصول حتى الدقيقة 90 بالجديد، سوى بتبديلات العناصر الشابة من قيس اليعقوبي و محمد وائل الزعبي من طرف يوسف، لينتهي اللقاء بفوز الوحدات بهدفين لهدف أوصلته للنقطة 20 في المرتبة الخامسة و لكنه أكمل اشعال المنافسة كما فعل نظيره الفيصلي أمس بالوصول للنقطة 22، خلف الجزيرة 26 و شباب الأردن 24، و السلط 23.

الوسوم