سيسكا يسقُط أمام بلزن ويغادران التشامبيونزليغ من مرحلة المجموعات

ملاعب – خاص

ضمن ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وروما الإيطالي تأهلهما الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل انطلاقة مباراتهما على ملعب الأخير ، وذلك بخسارة #سيسكا_موسكو الروسي أمام ضيفه #فيكتوريا_بلزن التشيكي بنتيجة 1-2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة السابعة.

ودخل الفريق الروسي الى المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق 5 خلف ريال مدريد وروما الإيطالي، وبدا في طريقه لتحقيق فوزه الثاني ، بعد الذي حققه في الجولة الثانية على حساب ريال (1-صفر) في الجولة الثانية، وبالتالي الابقاء على حظوظه بالتأهل للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، حتى الجولة الختامية التي يحل فيها ضيفا على النادي الملكي في 12 ديسمبر المقبل.

وافتتح الفريق الروسي التسجيل باكرا من ركلة جزاء انتزعها جورجي شينيكوف ونفذها الكرواتي نيكولا فلاشيتش، شقيق نجمة بطلة العالم في الوثب العالي بلانكا فلاشيتش (10)، مسجلا هدفه الثالث في النسخة الحالية.

وحصل الضيف التشيكي على فرصة لادراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء ايضا تحصل عليها راديم ريزنيك من شينيكوف، لكن الحارس الدولي ايغور اكينفييف تألق وأنقذ فريقه في وجه رومان بروشازكا (44).

وبحسب شركة “أوبتا” للاحصائيات، أصبح شينيكوف أول لاعب في دوري الأبطال يكسب ركلة جزاء ثم يتسبب بواحدة ضد فريقه منذ الإسباني خافي مارتينيز خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ الألماني ومواطنه أتلتيكو مدريد في أيار/مايو 2016.

لكن #بروشازكا عوض ركلة الجزاء الضائعة في بداية الشوط الثاني وأدرك التعادل للضيوف بتسديدة من داخل المنطقة (56)، ما عنى تأهل ريال وروما في حال بقيت النتيجة على حالها.

ثم تأكد تأهل الفريقين الإسباني والإيطالي بعد أن سجل فيكتوريا بلزن هدف التقدم في الدقيقة 81 عبر رأسية لوكاس هيدا الذي أعطى فريقه الأمل بمواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بعد أن تقدم على سسكا ولكل منهما 4 نقاط، وذلك على أساس المواجهتين المباشرتين (تعادلا ذهابا 2-2).

الوسوم