هرتا برلين يُفرمل انطلاقة بروسيا دورتموند في البوندسليغا

ملاعب – خاص

فرمل #هرتا_برلين الإنطلاقة القوية لمضيفه #بروسيا_دورتموند المتصدر وحرمه العاجي سالومون كالو من فوز خامس على التوالي ، فارضا عليه التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع السبت  في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان دورتموند يطمح ، بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، الى تحقيق الفوز السابع في البوندسليغا، والحادي عشر في جميع المسابقات (ثلاثة انتصارات في المراحل الثلاث الأولى من دوري ابطال اوروبا، وفوز في الدور الأول من كأس ألمانيا)، لكن نادي العاصمة أوقعه في فخ التعادل للمرة الثالثة في البطولة المحلية.

وعلى ملعب سيغنال ايدونا بارك ، تقدم بوروسيا دورتموند عن طريق الإنجليزي بعد لعبة مشتركة مع ماريو غوتسه (27)، لكن هرتا أدرك التعادل قبل قليل من نهاية الشوط الأول بعد أن قاد مكسيميليان ميتلشتادت هجمة مرتدة سريعة انهاها العاجي سالومون كالو في شباك الحارس السويسري لدورتموند رومان بوركي (41).

وفي الشوط الثاني ، أضاع المغربي #أشرف_حكيمي فرصة غنية لمنح دورتموند التقدم من جديد بعد كرة بينية من أكسل فيتسل مرت بجوار القائم الأيمن (48)، لكنه عوض بتمريرة بينية الى سانشو أنهاها الأخير في الشباك هدفا ثانيا له ولصاحب الأرض (61).

وفرض #كالو نفسه بطلا للقاء بادراكه التعادل الثاني للضيوف من ركلة جزاء بعد ارتكاب الفرنسي دان-أكسل زاغادو خطأ ضد ديفي سيلكه (90+1).

وأصبح رصيد دورتموند 21 نقطة مقابل 16 لهرتا برلين الذي انتقل موقتا درجة الى الأمام في المركز الخامس، فيما تقلص الفارق الى نقطتين مع غريمه بايرن ميونيخ، محتكر اللقب في المواسم الستة الأخيرة والذي تغلب على مضيفه ماينتس 2-1.

الوسوم