سفيتولينا توقف برتنز وتبلغ نهائي الماسترز

الأوكرانية إيلينا تقصي الهولندية التاسعة عالمياً

ملاعب – خاص

بلغت الأوكرانية إيلينا #سفيتولينا نهائي بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات بفوزها في الدور نصف النهائي على الهولندية كيكي #برتنز التاسعة عالميا 7-5، 6-7 (5-7) و6-4.

وستلتقي الفائزة في نهائي البطولة المقامة في سنغافورة، الفائزة في نصف النهائي الثاني، والذي يجمع في وقت لاحق السبت بين الأمريكية سلون ستيفنز السادسة عالميا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة.

وستكون مباراة الأحد أبرز نهائي لسفيتولينا (24 عاما) في مسيرتها، لاسيما وأنها لم تتمكن بعد من تخطي عتبة الدور ربع النهائي في بطولة كبرى، وبلغت هذه المرحلة في رولان غاروس الفرنسية عامي 2015 و2017، وأستراليا المفتوحة عام 2018. وأحرزت الأوكرانية 12 لقبا في مسيرتها، منها ثلاثة هذه السنة بعد بريزبن الأسترالية، دبي، وروما.

واحتاجت سفيتولينا المصنفة سابعة عالميا إلى ساعتين ونصف الساعة لتخطي برتنز، والحفاظ على سجلها المثالي في بطولة سنغافورة بتحقيق فوزها الرابع بعد ثلاث انتصارات في ثلاث مباريات في المجموعة البيضاء.

أما برتنز التي شاركت في البطولة بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا بسبب الإصابة، فخسرت في المجموعة الحمراء أمام الأمريكية سلون ستيفنز، وفازت على الألمانية المصنفة أولى عالميا سابقا أنجليك كيربر، واليابانية ناومي أوساكا بانسحاب الأخيرة.

الوسوم