فيتال : القدرات الحالية لمنتخب “النشامى” تتطور يوماً بعد يوم !

ملاعب – خالد العميري

قدّم الاتحاد الأردني لكرة القدم ، البلجيكي #فيتال_بوركلمانس مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول بشكل رسمي ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اتحاد اللعبة في مقرّه ، بحضور كافة وسائل الإعلام.

وسبق بداية المؤتمر الصحفي ، وقوف جميع الحاضرين في قاعة المؤتمرات دقيقة صمت تخللها قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا “فاجعة” البحر الميت ، التي راح ضحيتها 21 شخصاً معظمهم من الاطفال واصابة قرابة 35 شخصاً ، في رحلة مدرسية لأخفض بقعة على وجه الأرض حملت نهايتها الشق الثاني من اسم المنطقة ، لينتهي بها المطاف إلى “رحلة الموت”.

وقدّم #سيزار_صوبر الأمين العام للاتحاد الاردني لكرة القدم المدرب الجديد للنشامى بشكل رسمي ، حيث قال : “أبوابنا مفتوحة للجميع ، اليوم اجتمعنا لتقديم المدرب الجديد بشكل رسمي ، التأخير عن الاعلان جاء بسبب معسكر أوروبا”.

بدورّه ، ثمّن فيتال الثقة التي منحه اياها اتحاد الكرة برئاسة #سمو_الامير_علي_بن_الحسين ، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم ، وكذلك اللاعبين ، لافتاً إلى أنه سيستمر بتدريب المنتخب حتى نهائيات آسيا ، ووفقاً للنتائج يتقرر مصيره مع منتخبنا الوطني حول توقيعه على العقد الجديد من عدمه.

وأكد فيتال خلال المؤتمر الصحفي : “القدرات الحالية للمنتخب تتطور يوماً بعد يوم ، سوف نتعلم من الاخطاء حتى نرفع من مستوى اللاعبين ، للارتقاء بجميع المستويات ، وانا جاهز لأي مشاورات مع اللاعبين”.

ولدى سؤاله عن الفوضى التي أحدتها قضية مغادرة #عامر_شفيع لمعسكر النشامى الأخير في أوروبا ، أجاب : “مغادرة عامر شفيع! لقد فكرت من جانبين ، أب ومدرب ، عامر أراد استقبال مولوده الجديد مع زوجته في لحظة عائلية ، وفعلياً بعد يوم من مغادرته رُزق بمولود جديد وقمنا بتهنئته بالفيديو الذي شاهده الجميع ، لا يوجد خلافات مع أي لاعب”.

واشار : “المعسكر التدريبي القادم سيُحدد التشكيلة الأساسية بشكل كامل لرفع درجة الانسجام بين اللاعبين قبل نهائيات آسيا ، لأن هناك لاعبين لا زالوا يظهروا تباعاً من خلال رصد منافسات بطولة دوري المحترفين”.

وختم حديثه بالقول : “نمتلك مهاجمين جيدين ، لكن الاداء لا يعتمد فقط على المهاجم ، لأنه بحاجة لنوعية مميزة من اللاعبين تستطيع ايصال الكرة بشكل صحيح ، طريقة اللعب ستطور بشكل اكبر ، خاصة وأن هناك 5 مهاجمين في تشكيلة النشامى ، ونتمنى التوفيق للجميع”.

الوسوم