ميلان يتنازل عن صدارة مجموعته لريال بيتيس

ملاعب – خاص

خسر #ميلان الإيطالي مباراته الأولى أمام ضيفه #ريال_بيتيس الإسباني 1-2 وفقد صدارة مجموعته السادسة ، الخميس، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم.

ورفع بيتيس رصيده الى 7 نقاط في الصدارة مقابل 6 نقاط لميلان ، وأربع لأولمبياكوس اليوناني الفائز على مضيفه دوديلانج من لوكسمبورغ متذيل الترتيب 2-0.

واستهل ميلان المباراة بعد فوزه على أولمبياكوس ودوديلانج فيما تعادل بيتيس مع أولمبياكوس في الجولة الأولى.لكن مدربه #جينارو_غاتوزو فضل اراحة عدد من لاعبيه بعد دربي المدينة الذي انتهى لمصلحة غريمه انتر الأحد في اللحظات القاتلة.

وعلى ملعب “سان سيرو”، لم ينجح ميلان في ضبط ايقاع اللعب فافتتح الباراغوياني #طوني_سانابريا التسجيل للفريق الأندلسي ، بترجمته عرضية الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو من مسافة قريبة على باب المرمى، اخطأ الحارس الرديف الاسباني بيبي رينا بابعادها بالدقيقة (30).

وسجل بيتيس هدفا ثانيا الغاه الحكم بداعي التسلل (33)، ثم أهدر سانابريا فرصة خطيرة والمرمى مشرع أمامه (39). وانتهى الشوط الاول على وقع محاولة الأرجنتيني غونزالو هيغواين تخطي حارس المرمى وتسجيل هدف التعادل، بيد ان محاولته باءت بالفشل (45+1).

وبعد الاستراحة، تحسن اداء ميلان بعدما دفع غاتوزو بسوسو وباتريك كوتروني بدلا من الفرنسي تييمويه باكايوكو وفابيو بوريني.

لكن بيتيس عمق جراح الفريق اللومباردي، عندما استلم لوسيلسو، المعار من باريس سان جرمان بطل فرنسا، الكرة وأطلقها من نحو 25 مترا قهر فيها رينا في مقصه الأيمن (55).وقلص البديل كوتروني الفارق مترجما عرضية الاسباني سامو كاستييخو (83)، الذي طرد في نهاية المباراة من دون ان ينجح فريقه في ادارك التعادل.

والتقى الفريقان مرة واحدة في المسابقات الاوروبية كانت في الدور الأول من كأس الكؤوس الأوروبية لموسم 1977-1978، وآنذاك فاز ريال بيتيس 3-2 بمجموع المباراتين.

الوسوم