بعد الأداء المشرف أمام كرواتيا .. تراجع طفيف للنشامى على سلم التصنيف الدولي

منتخبنا الوطني يعود للخلف قليلاً

ملاعب – بهاء سلامة

تراجع #منتخبنا_الوطني لكرة القدم على سلم مراكز التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، مركزين فقط بعد أن كان في المرتبة 110، وبات في المرتبة 112 عالمياً بعد التعادل مع ألبانيا و الخسارة أمام كرواتيا ودياً برصيد 1189 نقطة.

و على الصعيد الاسيوي حل النشامى في المرتبة 19 خلف كوريا الشمالية و فيتنام، و أمام البحرين و الفلبين في الترتيب الذي تحتله إيران منذ أشهر.

و لاتزال بلجيكا تعتلي الريادة العالمية خلفها بطلة العالم #فرنسا و من ثم البرازيل فكرواتيا و إنجلترا ، وتالياً ترتيب الـ9 الأوائل .

عربياً

وجاء منتخب نسور قرطاج في صدارة المنتخبات العربية، وخلفه المغرب، ثم مصر، ثم الجزائر في المركز الـ 67 عالميًا، ثم السعودية في المركز الـ 72 عالميًا.

يذكر أن أداء النشامى كان بحجم الطموحات، و خالف كل التوقعات من قبل الكروات بالدرجة الأولى، و لم يكن لقمة سائغة لوصيف العالم، و أثبت أن الاستعدادات لأمم أسيا 2019 يسير على قدمٍ وساق، و الواجب التنويه به أن خسارات المباريات الودية تؤثر على نقاط المنتخب دون النظر إلى المنافس.

وفي نفس السياق يستعد النشامى للمرحلة الثالثة في التحضيرات و هي بمعسكر الأردن، وبلقاء الهند و السعودية منتصف تشرين ثاني المقبل و من ثم معسكر قطر، بلقاء كل من أوزبكستان و الصين.

ثم السفر إلى الإمارات للقاء الافتتاح أمام #استراليا في السادس من كانون ثاني المقبل، ثم مواجهة #سوريا في العاشر من الشهر ذاته و أخيراً لقاء #فلسطين في الخامس عشر من نفس الشهر أيضاً.

الوسوم