إنفانتينو يتفقد (ستاد الوكرة) ويلتقي الشيخ تميم

ملاعب – خاص

تفقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) #جاني_إنفانتينو ، الأعمال في استاد الوكرة ، أحد الملاعب المضيفة لمونديال 2022 ، في زيارة الى قطر التقى خلالها أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأفادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للبطولة عبر “تويتر” : “استقبلنا جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي في استاد الوكرة حيث اطلع على سير العمل في الاستاد الذي سيتم إنجازه في الأشهر القليلة المقبلة”.

ونُشِرت عبر الحساب صورة لإنفانتينو خلال الزيارة ، والتي رافقه فيها مسؤولون قطريون يتقدمهم وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السلطي ، والأمين العام للجنة حسن الذوادي، بحسب بيان للجنة.

ويعد استاد الوكرة من أبرز الملاعب المضيفة للمونديال، ومن المقرر أن يتسع – بحسب اللجنة المنظمة – لنحو 40 ألف متفرج، ويتمتع بتصميم عصري ساهمت في إعداده المعمارية العراقية الراحلة زها حديد.

الى ذلك، أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن #الشيخ_تميم استقبل إنفانتينو في لقاء تخلله “استعراض التعاون المشترك بين قطر والفيفا بخصوص استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022”.

ونقل بيان اللجنة عن إنفانتينو إشادته بالتحضيرات القطرية لاسيما “التقدم الذي أحزره هذا الاستاد (الوكرة) حتى قبل أربعة أعوام من بدء البطولة”.

وتعتزم قطر استضافة البطولة التي ستقام بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022، في ثمانية ملاعب على الأقل.

وإطلع إنفانتينو خلال الزيارة أيضا على مترو الدوحة الجديد الذي يتوقع تدشينه خلال الأشهر المقبلة. وقال الوزير السلطي، بحسب البيان، “سعدنا باستقبال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وإطلاعه على آخر تطورات خطط وسائل النقل والمواصلات التي ستخدم كافة زوار قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وعلى رأسها مشروع مترو الدوحة الذي يتميز بأحدث ما توصلت إليه تقنيات النقل الصديقة للبيئة”.

أما الذوادي فاعتبر أن زيارة إنفانتينو “فريدة من نوعها، إذ حظي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرصة تجربة مترو الدوحة للمرة الأولى، وزيارة استاد الوكرة الذي نتطلع لتدشينه في المستقبل القريب”.

الوسوم