تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي المصري مع الفرق الجزائرية بالبطولات الإفريقية

قبل لقاء إياب نصف النهائي بين الأشقاء العرب

ملاعب – خاص

يستضيف فريق #وفاق_سطيف الجزائري نظيره #الأهلي المصري، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتعد المباراة هي رقم 19 في تاريخ مواجهاته مع الأندية #الجزائرية بالبطولات الإفريقية.

 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي المصري على ضيفه وفاق سطيف بهدفين نظيفين، أحرزهما وليد سليمان وإسلام مُحارب.

وجاءت مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية 15 مباراة في دوري الأبطال، و لقائين في بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي.

واجه الأهلي خلال مشواره الإفريقي، خمسة أندية جزائرية وهم: “مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، واتحاد العاصمة”.

وتمكن المارد الأحمر من الفوز في 9 مباريات، منهم مباراتين بالجزائر، وتعادل في خمسة مباريات وخسر في أربع.

وأحرز الشياطين الحمر في الفرق الجزائرية 21هدفًا، واستقبلت شباكه 14، ويعد المهاجم السابق عماد متعب هدّاف الأهلي أمام الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

وحصد الأهلي 4 ألقاب خلال المناسبات التي واجه فيها الأندية الجزائرية في مشواره بالمسابقة، لكنه يحمل ذكريات سيئة أمام منافسه في البطولة الحالية، الذي أقصاه من المسابقة قبل 30 عامًا من نفس هذا الدور، واستطاع أن يحصد كأس السوبر الإفريقي أمامه في 2015 بركلات الترجيح.

ويعرض لكم “ملاعب” تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الجزائرية بالتقرير الآتي:

1976

جاءت بداية مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية عام 1976، في أولى مشاركات الأهلي بكأس إفريقيا للأندية البطلة، وكانت في ثمن نهائي النسخة الـ12 للمسابقة مع مولودية الجزائر.

وخسر الأهلي في الجزائر بثلاثية نظيفة، وعاد للقاهرة ليفوز بهدف من ضربة جزاء عن طريق محمود الخطيب، قبل أن يودع البطولة، ويكمل مولودية المشوار للنهاية ليحصد لقب البطولة.

1981

كان الظهور الأول للأهلي في المربع الذهبي، وكان من المقرر مواجهة شبيبة القبائل، إلا أن اعتذار الأحمر عن المشاركة بسبب اغتيال الرئيس السادات وقتها منح بطاقة التأهل للفريق الجزائري للنهائي وفاز بالبطولة.

1984

كانت المواجهة الثانية ضد مولودية العاصمة الجزائرية في دور الـ16 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

وخسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 عن طريق طاهر أبو زيد ومجدي عبد الغني “هدفين”، وتأهل الأحمر لدور الثمانية وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

1988

واجه الأهلي وفاق سطيف بالدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وودع الأحمر البطولة من هذه المرحلة على يد الفريق الجزائري بركلات الترجيح (4-2).

وكان الأهلي خسر لقاء الذهاب في الجزائر “2-0″، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لتنتهي المباراتين (2-2)، وحصد الفريق الجزائري اللقب في النهاية.

2001

واجه الأهلي فريق شباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الأحمر من الفوز في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بهدف لـ إبراهيم سعيد، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وحصد اللقب.

2005

وقع الأهلي مع فريق اتحاد العاصمة في دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا، وفاز الأحمر في الجزائر بهدف لمحمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وحصد اللقب.

2006

واجه الأهلي فريق شبيبة القبائل في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وتمكن الشياطين الحمر من الفوز في القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان (2-2) وأحرز الهدفين محمد أبو تريكة، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية باللقب على حساب الصفاقسي.

2010

واجه الأهلي شبيبة القبائل في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وخسر الأحمر في الجزائر بهدف نظيف، وتعادل في القاهرة “1-1″، وصعد الأهلي للدور نصف النهائي قبل أن يودع البطولة على يد الترجي التونسي.

2011

واجه الأهلي فريق مولودية العاصمة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وتمكن الأحمر من الفوز في القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان سلبيًا، وخرج الأهلي من البطولة بعدما جاء ثالثًا في مجموعته.

2015

تقابل الأهلي ووفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي، وتعادل الفريقان في مدينة البليدة الجزائرية 1/1، أحرز للأهلي عماد متعب في الوقت القاتل، لكن وفاق سطيف تُوج باللقب بضربات الترجيح 6/5.

الوسوم