مورينيو يخوض اختباراً بالغ الصعوبة على أرض تشيلسي بالبريميرليغ

ملاعب – خالد العميري

سيبقى البرتغالي #جوزيه_مورينيو مدرب مانشستر يونايتد ، مركز الانتباه في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، عندما يقود مانشستر يونايتد المأزوم لمواجهة فريقه السابق #تشيلسي على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن ، السبت ، لحساب الجولة التاسعة من البريميرليغ.

وكان مورينيو قلص من حدة الضغوط الملقاة على عاتقه بعدما قلب فريقه تأخره أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين إلى فوز 3-2 في اللحظات القاتلة قبل فترة التوقف الدولية ، لكن #مانشستر_يونايتد يحتل مركزاً ثامناً مخيباً بعد خسارته ثلاث مباريات في ثماني مراحل ، ليبتعد بفارق 7 نقاط عن ثلاثي الصدارة مانشستر سيتي حامل اللقب وتشيلسي وليفربول.

وذكّر مورينيو جماهير تشلسي أنه قاد “البلوز” إلى احراز لقب الدوري ثلاث مرات على فترتين ، بيد أنه خسر ثلاث مرات مع يونايتد لدى زياراته إلى ملعب “ستامفورد بريدج” ، حيث لم ينجح فريقه في هز الشباك (مرة في الدوري ومرتان في الكأس).

وبحال خسارة يونايتد ، ستتعرض آماله في احراز اللقب للمرة الحادية والعشرين في مسيرته (رقم قياسي) إلى ضربة كبيرة ولو أن الموسم لا يزال في بداياته ، حيث يحتاج مورينيو إلى بداية قوية قبل فترة التوقف الدولية المقبلة ، إذ يواجه يوفنتوس الإيطالي مرتين في دوري أبطال أوروبا ، ويحل أيضا على مانشستر سيتي القوي.

في المقابل ، يُعوّل الإيطالي ماوريتسيو ساري على الأداء الرائع لنجمه البلجيكي أدين هازارد ، وأعاد ساري البسمة لجماهير الفريق الأزرق بعد الأسلوب الدفاعي الذي طبقه مواطنه أنطونيو كونتي.

وقال #هازارد – الذي يملك في رصيده 8 أهداف حتى الآن : “أحب هذا النوع من اللعب. هو مختلف تماما عن كونتي أو مورينيو سابقا. نملك الكرة أكثر، لذا الأمر جيد بالنسبة الي”.

الوسوم