“صقور” السعودية تسعى لاخضاع “الدب” الروسي بافتتاحية المونديال

ملاعب – خالد العميري

تتجه أنظار عشّاق كرة القدم العالمية مساء اليوم الخميس إلى استاد “لوجنيكي” ، الذي يحتضن افتتاح بطولة كأس العالم 2018 بين صاحبة الأرض والضيافة #روسيا و #السعودية ، في البطولة التي تستمرّ حتى منتصف تموز / يوليو المقبل.

ووقع المنتخبان الروسي والسعودي ضمن المجموعة الأولى ، إلى جانب منتخبي مصر والأوروغواي ، وسيحاول المنتخب السعودي بقيادة مدرّبه الأرجنتيني خوان بيتزي ، بعبور المباراة الافتتاحية إلى برّ الأمان والخروج بنتيجة ايجابية ، خاصة أنها ستكون أمام الدولة المستضيفة روسيا.

مدرب روسيا : “الشجاعة” سلاحنا في لقاء السعودية

وتُشارك السعودية في نهائيات #كأس_العالم للمرة الخامسة في تاريخها ؛ بعدما تأهّلت سابقاً إلى نسخ الأعوام 1994 و1998 و2002 و2006 ، قبل أن تغيب عن نسختي العام 2010 و2014 ـ فيما يُعدّ التأهّل إلى الدور ثمن النهائي بنسخة العام 1994 أفضل نتيجة حقّقها “الصقور” على مدار مشاركاتهم بالمونديال ، وهو ما يفرض على الجيل الحالي محاولة تكرار ذلك الإنجاز التاريخي على أقل تقدير.

على الجانب الآخر .. لم تحقّق روسيا أي فوز منذ أكتوبر الماضي ، واختتمت استعداداتها لكأس العالم بالتعادل بهدف لمثله مع تركيا التي لم تتأهّل للنهائيات ، ويسعى المدرّب ستانيسلاف #تشيرتشيسوف لإعادة بناء الفريق وتقوية خطّ الدفاع ، تحديداً بعد سلسلة من الإصابات الخطيرة لعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة.

بيتزي قبل مواجهة الافتتاح: سيفخر بنا الشعب السعودي

ويعوّل الجهاز الفني لـ “الدبّ” الروسي على مهاجمه المتميز #فيودور_سمولوف ، الذي تحوّل إلى ماكينة أهداف في الفترة الأخيرة ، من أجل اقتناص الفرص التي تُتاح لـ “أصحاب الأرض والجمهور”.

ولم يتمكّن “الدب” الروسي من تحقيق أي إنجاز خلال مشاركاته السابقة في كأس العالم ؛ حيث لم يتجاوز مرحلة المجموعات ، لذلك تُعتبر نسخة العام 2018 المقامة على أرضه ووسط جمهوره بريق الأمل للاعبين من اجل تحقيق إنجاز تاريخي باجتياز مرحلة المجموعات للمرة الأولى في التاريخ.

ولم يسبق أن تواجه المنتخبان السعودي والروسي في أي مباراة رسمية من قبل ، علماً أن المواجهة الودّية الوحيدة بينهما تعود إلى العام 2014 ، حيث فازت السعودية آنذاك بهدف نظيف أحرزه المهاجم المعتزل ياسر القحطاني.

التشكيلة المتوقّعة

السعودية : عبدالله المعيوف – محمد البريك – أسامة هوساوي – عمر هوساوي – ياسر الشهراني – عطيف – سلمان الفرج – يحيى الشهري – تيسير الجاسم – سالم الدوسري – السهلاوي.

روسيا : أكينفيف – فيرنانديز – كودرياشوف – إيجانشيفيتش – جيركوف – زوبنين – كوزاييف – دزاجويف – ساميدوف – جولوفين – سمولوف.

الوسوم