اللعب المالي النظيف : لا عقوبات أوروبية على سان جيرمان

ملاعب – خالد العميري

تفادى نادي باريس #سان_جيرمان الفرنسي لكرة القدم ، بالفترة الحالية على الأقل ، فرض أي عقوبات بحقه من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة ، على خلفية خرقه قواعد اللعب المالي النظيف اثر نشاطه الهائل في سوق الانتقالات الصيفية العام الماضي.

وأبرم النادي الباريسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية ، تعاقدين ضخمين صيف العام 2017 ، التعاقد الأول كان مع البرازيلي #نيمار من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو ، وضم الشاب كيليان مبابي من موناكو (اعارة لموسم واحد يليه التعاقد بشكل نهائي) ، في صفقة قدرت قيمتها بـ 180 مليون يورو.

وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا بشأن خرق النادي لقواعد اللعب المالي النظيف على خلفية هاتين الصفقتين ، قبل ان يصدر قراره بأن النادي لم يخالف القواعد المالية في أعوام 2015، 2016، و2017.

وحذر الاتحاد من ان التزام النادي بهذه القواعد في العام 2018 سيكون محط “فحص دقيق” ، حيث يتوجب على نادي العاصمة أن يستغني عن العديد من اللاعبين ليبقى ضمن هوامش أنظمة وقوانين هيئة الاشراف ، التي تفرض على الاندية المشاركة في المسابقات الاوروبية ألا تنفق أكثر مما تجني ، وألا تتجاوز خسائرها 30 مليون يورو لفترة ثلاثة أعوام.

الوسوم