البحرين تواجه الهند بأنياب الأسود و الإمارات تبحث عن الصدارة أمام تايلاند

ملاعب – خاص

يُسدَل الستار، اليوم الاثنين، على مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الآسيوية التي تقام حاليًّا في الإمارات العربية المتحدة، و تقام مباراتان في تمام الساعة السابعة مساءً (بتوقيت المملكة)، تجمعان بين #الإمارات و #تايلاند، و #الهند أمام #البحرين .

يتصدر “الأبيض” الإماراتي ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، ويحل منتخبا الهند وتايلاند بالمركزين الثاني والثالث برصيد ثلاث نقاط، والمنتخب البحريني رابعًا برصيد نقطة واحدة، ما يعني أنّ كل منتخبات المجموعة تملك فرصًا للتأهل وبلوغ العبور للدور التالي، لا سيّما أنّ نظام النسخة الحالية من البطولة يتيح فرصًا أكثر للصعود، بواقع الأول والثاني من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحصد المركز الثالث.

وضَمِن المنتخب الإماراتي التأهل لدور الـ16، لكنّه يبحث عن الفوز في مباراة الليلة من أجل حسم صدارة المجموعة ومواجهة منتخب أسهل نسبيًّا ولو على الورق في الدور ثمن النهائي.

وصرح ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات بأنّ “الأبيض” يستهدف الحفاظ على صدارة المجموعة بعدما ضمن الظهور في دور الستة عشر.

وقال – في مؤتمر صحفي قبل مواجهة تايلاند: “تركيزنا سيكون كبيرًا على احتلال المركز الأول في المجموعة، دون النظر إلى نتيجة مباراة البحرين والهند”.

وأضاف: “مستوانا يتطور، وأتمنى استمرار هذا التطور في المباراة المقبلة.. المنتخبات الآسيوية تطورت كثيرًا لكن بعد التأهُّل لدور الستة عشر.. سنلعب مع فرق أقوى في الأدوار التالية، تركيزنا الحالي على الفوز بالمباراة المقبلة.. مباراة (اليوم) ليست سهلة وتحدثت إلى اللاعبين، وقلت إنّ كل المباريات مهمة”.

وتابع: “سنلعب أمام فريق متطور ويلعب بأسلوب مختلف تمامًا، وينافس على التأهل إلى دور الستة عشر، وسنلعب أمام عدد كبير من المشجعين في ملعب رائع (هزاع بن زايد)، وأتمنى أن تحضر الجماهير بأعداد كبيرة لدعم اللاعبين”.

أمّا المنتخب البحريني، فلا بديل له عن الفوز وحصد الثلاث نقاط وانتظار نتيجة المباراة الأخرى، ويتطلع لمصالحة جمهوره عقب التعثر المفاجئ أمام تايلاند بهدف نظيف في الجولة الماضية.

 

وصرح ميروسلاف سكوب مدرب البحرين بأنّ المنتخب يعاني وضعًا صعبًا للغاية، وقال: “الحل الوحيد أمامنا للتأهل هو تحقيق الفوز.. علينا أن نقدم صورة أفضل مما كنا عليه، في المباراة الأخيرة أمام تايلاند”.

وأضاف – في مؤتمر صحفي: “على لاعبي المنتخب البحريني أن يظهروا أمام الهند في صورة أسد لا دجاجة.. وثقتي كبيرة في قدرة اللاعبين على أن يكونوا أسودًا”.

وتابع: “استعدادنا جيد لنقدم مباراة هدفها الأول والأخير تحقيق انتصار مريح.. أعلم الكثير عن المنتخب الهندي ومدربهم، وهم أيضًا يعلمون الكثير عن فريقنا.. وبالتالي ستكون المباراة قوية للغاية، وهدفها الفوز من الجانبين في النهاية”.

الوسوم