(لدغتا) التعمري و خطاب تطير بالنشامى لدور الـ16 و تهوي بنسور قاسيون

ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية في كأس اسيا 2019

ملاعب – خاص

حجز #نشامى منتخبنا الوطني بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانيية نحو دور الـ16 بفوزين على أستراليا و سوريا، وجاء تأهل النشامى قبل لقاء الجولة الأخيرة أمام الفدائي الفلسطيني في الخامس عشر من الشهر الجاري كانون ثاني، بعد أن ضرب سوريا بهدفي نظيفين في اللقاء الذي جرى اليوم الخميس على ستاد خليفة بن زايد بنادي العين، في إطار كأس اسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات.

بدأ النشامى المواجهة برأسية علت مرمى إبراهيم #عالمة حارس سوريا، كان بطلها طارق خطاب، و أثنى موسى التعمري على التفوق الأردني و السرعة بالمرتدات مع الاستحواذ السوري، إلا أن نجم أبويل القبرصي لم يكن بالموعد و اضاع التقدم في مماطلة للمراوغة.

بعدها جاءت عرضية مؤيد العجان التي خرج لها عامر شفيع اخيراً، و كذا فعل بهاء عبد الرحمن و أوصل الكرة أمام موسى #التعمري من حرة ثابتة، طارق فوق الخشبات.

السيطرة السورية التي ذكرناها رد عليها النشامى بتحركات التعمري التي كانت تنسج من قبل الرواشدة و خليل بني عطية و عرضيات البخيت و بإسناد رائع من بهاء عبد الرحمن، و هذا الأمر بقي بهجمات سورية و مرتدات أردنية ، حتى جاءت الدقيقة 26 عندما أكمل الرواشدة كرة مرتدة من دفاع سوريا و سددها و ولا أن موسى التعمري و ضع قدمه و أكمل بها الطريق للمرمى ما أعلنت عن أولى قبل الفرح الأردنية و البداية بهدف السبق.

و بعدها بقليل سدد التعمري كرة أخرى علت العارضة بقليل، أمام محاولات السوريين بالعودة فكانت تصطدم بيقظة عامر شفيع و خطاب وبني ياسين و عودة (مظفرة) لخليل بني عطية و موسى التعمري و الفريق بأكمله.

و عندما وصلت الدقيقة لـ43 عزز النشامى التقدم بهدف ثانٍ بعد أن تبادل جعل موسى التعمري عرضية بالميزان أمام القادم من الخلف طارق خطاب معلنا عن الهدف الثاني و نهاية الشوط على ذلك.

الشوط الثاني لم يأتي بكثير من المعطيات الجديدة، إلا ان السوريين حاولوا مرات و مرات الوصول لمرمى عامر شفيع ، ولكن الدفاعات الأردنية، رغم أن شتانغه عزز بيوسف قلفا و خروج فهد اليوسف إلا أن كراتهم كانت متسرعة و لم تأتي أكلها، لينتهي اللقاء بفوز النشامى بهدفين نظيفين و يحجز مقعده للدور الثاني حتى قبل مواجهة فلسطين، بحجزهم للنقطة 6 و بقاء سوريا عند النقطة اليتيمة و فلسطين بنقطة و ولا نقطة لأستراليا المنتظرين لمواجهة فلسطين.

 

الوسوم