تطبيق نظام الـVAR في كأس آسيا بداية من ربع النهائي

قبل انطلاق العرس القاري بساعات الضوء يسلط على حكم الفيديو

ملاعب – خاص

مع بدء تطبيق #نظام_الفيديو المساعد VAR اعتباراً من الدور ربع النهائي في #كأس_آسيا 2019 في الإمارات، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعقد مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي لتوضيح مبادئ تطبيق هذا النظام.

تطبيق نظام الفيديو المساعد في آخر سبع مباريات

وسوف يتم تطبيق نظام الفيديو المساعد في آخر سبع مباريات من كأس آسيا، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 24 كانون الثاني الحالي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في شهر أيلول  الماضي عن تطبيق هذا النظام في كأس آسيا، حيث عمل منذ ذلك الوقت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB من أجل ضمان نجاح تطبيق نظام الفيديو المساعد.

وكذلك قام الاتحاد الآسيوي بتنظيم ورشات عمل خاصة بنظام الفيديو المساعد خلال الأشهر الأخيرة، لضمان إعداد الحكام الآسيويين بأفضل صورة ممكنة.

 

ويهدف نظام الفيديو المساعد إلى توفير أقل قدر من التدخل، ولكن في ذات الوقت تحقيق أكبر قدر من الفائدة، حيث أنه يقتصر على أربع حالات أو قرارات خلال المباراة، سواء كانت احتساب أو عدم احتساب هدف، ضربات الجزاء، حالات الطرد أو الخطأ في تحديدة هوية اللاعب.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باختيار 19 حكم مؤهل لدعم تطبيق نظام الفيديو المساعد خلال البطولة، حيث أن هؤلاء الحكام تدربوا على تطبيق الفيديو المساعد بحسب متطلبات المجلس الدولي لكرة القدم، ويمتلكون الخبرة اللازمة من خلال العمل في كأس العالم 2018 في روسيا

الوسوم